عادي
احتفالات تسود الميدان بمشاركة قيادات وتربويين وطلبة

يوم العَلم في مجتمع التعليم.. «دروس» في حب الوطن

00:01 صباحا
قراءة 4 دقائق
الدكتورة آمنة الضحاك ترفع العلم في مقر الوزارة بدبي
1

متابعة: محمد إبراهيم وآية الديب

احتفلت مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة، صباح أمس الخميس، بيوم العلم، حيث جمعت المدارس جميع طلابها في ساحاتها الخارجية وفي تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً تم رفع العلم في فناء كل مدرسة بينما كان الطلاب يرفعون أعلاماً للدولة صغيرة الحجم وهم يرددون النشيد الوطني للدولة.

وعقب ذلك نظمت إدارات المدارس برامج عديدة في إطار الاحتفال بيوم العلم، جاء في مقدمتها المسابقات التراثية التي استهدفت التعريف بعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي.

أكد مديرو مدارس، أن يوم العلم يعد رمزاً للاتحاد وأن الاحتفال به سنوياً داخل الحرم المدرسي يجمع الطلاب تحت راية الإمارات ويرسخ محبتهم للوطن ويعزز انتماءهم إليه.

1
سارة الأميري تشارك الطلبة الاحتفالات بيوم العلم

موضحين أن هذه الراية ستبقى خفاقة.

شهد مجتمع التعليم في مختلف إمارات الدولة، احتفالات نوعية بمناسبة «يوم العلم» الذي يحتفى به في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، إذ عزف الميدان التربوي أمس الخميس، سيمفونية الوفاء والولاء والتلاحم في حب الوطن.

 في وقت أكدت قيادات وفئات تربوية، أن علم الإمارات شاهد عيان على محطات مسيرة الانجازات التي حققتها الدولة في المجالات كافة، معتبرين أياه رمزاً للوحدة والتكاتف، والترابط المجتمعي، ومصدراً للعزة والكرامة والفخر وتجسيد القيم والثوابت الوطنية الأصلية.

«الخليج» عاشت الأجواء وشاركت مجتمع التعليم، الاحتفالات الوطنية التي جسدت روح الولاء وحب الوطن، ورصدت مشاهد رفع علم الدولة بشكل متزامن في مختلف المؤسسات التعليمية.

1
الدكتور أحمد بالهول الفلاسي يشهد فعالية الوزارة في أبوظبي

احتفالات الوزارة

في استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوحيد رفع العلم في الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة، رفع الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، علم الإمارات في مبنى الوزارة في أبوظبي في أجواء احتفالية، شهدها الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، والدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد لقطاع الترخيص والجودة، ومطر الهاملي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وعدد من مسؤولي الوزارة، حيث تضمنت عزف السلام الوطني في مراسم رفع العلم وسط حضور لافت من موظفي الوزارة توشحوا جميعاً بالأعلام.

وامتدت احتفالات الوزارة في مقارها بمختلف إمارات الدولة، حيث رفعت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات علم الدولة في مقر الوزارة في دبي، بحضور سالم القريني مستشار الوزير، وغاية المهيري مديرة منطقة دبي التعليمية، وحشد من الموظفين.

الصورة
1

وشهدت مدارس وجامعات الدولة فعاليات متنوعة احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية، التي تشكل رمزية تستدعي كل معاني وقيم الوفاء والولاء والإخلاص والاعتزاز بهذا العلم الشامخ في علياء المجد والفخر والريادة، حيث استهل الطلبة يومهم الدراسي برفع العلم في باحات المدارس ومؤسسات التعليم العالي تجسيداً لمعاني الحب والانتماء والولاء.

 وأكدت وزارة التربية أن «يوم العلم» مناسبة وطنية عزيزة على قلب كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، حيث يبرز هذا الحدث بمعانيه ومضامينه الوطنية، وينمّي في نفوس الجميع الحس الوطني والوعي بأهمية العلم باعتباره رمزاً ملهماً.

من جانبها، احتفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بيوم العلم في مقرها الرئيسي بدبي، بحضور سارة الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة رئيس المؤسسة، ومحمد القاسم مدير عام المؤسسة بالإنابة، كما احتفى عدد من القيادات التربوية بهذه المناسبة في مقر المؤسسة بأبوظبي ومعهد تدريب المعلمين بعجمان، بحضور موظفي المؤسسة.

الصورة
1

المؤسسة تحتفي
وقالت سارة الأميري إن يوم العلم مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا، تنبض حباً وفخراً في وجدان كل إماراتي، نجدد فيها الولاء لراية الاتحاد، ونكمل بها ولأجلها مسيرة التنمية والتطوير، بما يحقق حلم والدنا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وطموح كل إماراتي لا حدود لنجاحاته وإيمانه بأرضه.

وفي وقفة معهم، يرى مديرو المدارس وليد فؤاد لافي وسلمى عيد وخلود فهمي، أن الاحتفال بعلم الإمارات حدث وطني يعبّر عن وحدة الوطن ووحدة ابنائه وأراضيه، والدفاع عن مكتسباته والتضحية وبذل الجهد في النهوض به، معتبرين أن العلم رمز هيبة الوطن وعنوان عزة الدولة وشعار قوتها واستقلالها، معربين عن سعادتهم بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، التي تحمل بين ثناياها مفاهيم ومعاني الحب والولاء والانتماء للوطن.

وقالوا إنه رسالة بالغة المعاني، لتعزيز قيم المواطنة في نفوس المواطنين، بشكل عام والطلبة بوجه خاص، مضيفين أن العلم تم رفعه بشكل مبتكر، بمشاركة الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور الذين حرصوا على مشاركتنا تلك المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعاً.

احتفالات الجامعات

وفي وقفة مع الجامعات، نجد أن كليات التقنية العليا احتفت بيوم العلم في فروعها ال16 على مستوى الدولة، إذ رفعت العلم في الحادية عشرة صباحاً في جميع مواقعها ال16 على مستوى الدولة، حيث يرفرف علم الإمارات خفاقاً فوق مباني كل المؤسسات والجهات الرسمية، ويتفاعل مع ذلك كل المواطنين والمقيمين، معبّرين عن الولاء الحب والانتماء للإمارات.

وشارك في فعاليات رفع العلم في ساحات الكليات الطلبة وأعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية، حيث صدح الجميع بالنشيد الوطني رافعين الأعلام ومتوشحين بألوانها وعكسوا شعور الحب والفخر بالوطن وقيادته.

واكد الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا أن كليات التقنية العليا في يوم العلم تجدد العهد بالولاء والوفاء لعلمنا ولقيادتنا الحكيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yx4jurcv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"