أفضل 5 أجهزة هواتف محمولة

05:29 صباحا
قراءة دقيقتين

نحمل جهاز الهاتف المتحرك إلى أي مكان نذهب إليه، ويعني ذلك أن العثور على الهاتف المناسب هو الخطوة الأساسية التي ينبغي التطلع إليها . وبداية، هنالك خمسة هواتف محمولة هي القمة في أية فئة بحسب القيمة والنوع . ولكن هذه القائمة قابلة للتغير في كل يوم يطرح هاتف جديد بمميزات أحدث . وبعض الهواتف ينتج ويحتل مكانة رفيعة ولكن سرعان ما يفتر الطلب عليه ويتلاشى اسمه وبالمقابل هناك أنواع أخرى من الهواتف تنتج ويستمر اسمها وطرازها متألقاً في الأسواق لفترات طويلة . ويعتقد أن الهواتف الخمسة الذكية التالية ستعيش في الأسواق إلى فترات طويلة وسيلمع اسمها لسنوات عدة .

تقول جيسيكا دولكورت المحررة الأولى المشاركة في موقع ماركت ووتش إنها اختارت خمسة هواتف خلوية ورأت فيها أنها قمة الهواتف المحمولة، وتالياً الهواتف وأسماؤها ومواصفاتها:

1- موتورولا درويد رازر ماكس (فيريزون لاسلكي):

هاتف ذكي بحياة أطول

في عالم الهواتف الذكية طويلة العمل يطلق عليها اسم ميتشولح جد سيدنا نوح عليه السلام لأنه عاش نحو ألف سنة . وعدا عن طول عمر الجهاز فهو شديد الأناقة . ويتميز الجهاز باحتوائه على بطارية طويلة العمر أيضاً ويتألق بشاشة عريضة حجمها 5 .4 بوصات ويحتوي على كاميرا تصل دقتها إلى 8 ميغابكسل . وما يجعلها أكثر رونقاً وجمالاً هو تصميمها المدعوم من كيفلار الذي يجعل الهاتف ينساب بشكل زاوية .

التقويم: 4 نجوم

2- سامسونغ غالاكسي نيكسوس (Galaxy Nexus)

أفضل منتجات أندرويد

المنتج أو الهاتف سامسونغ غالاكسي نكسوس هو المحمول الذي طال انتظاره، وهو يحتل موقعا بارزا بلا منافس بين الهواتف الذكية المتميزة والمفردة بأدائها، وهو الهاتف الأول والوحيد الذي يعمل بتقينة أندرويد 0 .4 OS

التقويم: 4 نجوم

3- آبل آي فون 4 إس (سبرينت، أت آند أت، فيريزون)

أفضل هاتف ذكي للميديا

لا يتربع آي فون على عرش الهواتف المتميزة، لكنه مع ذلك ينتمي إلى سلالة ملكية لها مكانتها الرفيعة بين الهواتف المحمولة . وحتى إن لم يحتو على تقنية 4 أو شاشته الفسيحة، فإن الداعم لصوت هذا الهاتف الذكي سيري يستفيد من تقنية iOS 5 وآلة التصوير الرائعة مما يجعل الهاتف من أفضل الهواتف تميزاً في خاصية الترقية .

التقويم: 4 نجوم

4- سامسونغ فوكس Sأت آند أت)

أفضل هاتف (ويندوز)

يحتوي الهاتف على كاميرا رائعة قياس 8- ميغابكسيل، وكاميرا أمامية مقاس 3 .1 ميغابيكسل . وعلى سوبر أمولد مقاس 3 .4 بوصات فضلاً عن شاشة عرض، ويحتل مركزا متقدما بين الهواتف الذكية، وفضلاً عن ذلك يحتوي على نظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت .

التقويم: 4 نجوم

5- سامسونغ (SPH-M370 سبرينت)

أفضل هاتف بسيط

لا بد أنك ستذهل عندما تعلم عن العدد الهائل من المتصلين الذين يودون الحصول على توصيات خاصة بالهواتف غير الذكية . ويطرح هذه الأسئلة في الحقيقة أناس يبحثون عن هواتف رخيصة ولكنها قوية وتؤدي وظيفتها بصورة فعالة . ويحتوي الجهاز على خاصية المكالمة النقية والواضحة، وتكلفته زهيدة للغاية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"