عادي

ملتقى «كوميك كون» يحدد مستقبل أفلام «مارفل»

16:56 مساء
قراءة دقيقتين
فاعلية ليغو في المهرجان (أ.ب)
مشاركون وزوار في المهرجان (أ.ب)

يشكّل ملتقى «كوميك كون» الذي يُعدّ أكبر مهرجان مخصص للثقافة الشعبية في العالم ويقام في مدينة سان دييغو الأمريكية، بعد نسخة خفف من وهجها إضراب هوليوود العام الفائت، محطة حاسمة لعالم «مارفل» للأبطال الخارقين.

وتطوّر المهرجان الذي تأسس قبل 50 عاماً بالضبط، حتى أصبح أكثر من مجرد ملتقى لجمهور كبير من محبّي الشرائط المصوّرة أو المهووسين بها، إذ بات يستقطب راهناً حشوداً ضخمة ونجوماً بارزين يحضرون للترويج لأفلامهم ومسلسلاتهم الجديدة.

ومن المتوقع أن يحضر 130 ألف مشارك الحدث المرتقب في سان دييغو بجنوب كاليفورنيا.

ومن بين كل الفعاليات المخطط لها حتى الأحد، سيكون الحدث الخاص بـ«مارفل» الأكثر متابعةً، إذ ستعرض الشركة التابعة لـ«ديزني» السبت جديدها في الأعمال الخاصة بالأبطال الخارقين.

وهيمن عالم «مارفل» إلى حد كبير على هوليوود خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وبلغ ذروة نجاحه عام 2019 مع فيلم «أفنجرز: اندغيم» الذي أصبح لفترة وجيزة الفيلم الأكثر درّاً للإيرادات على الإطلاق، محققاً أكثر من 2.79 مليار دولار في العالم.

ويُفترض أن توضح «ديزني» و«مارفل» السبت كيف تعتزمان مواصلة مغامرات شخصياتهما من دونه، وقد وصف عدد كبير من المراقبين ذلك بأنه سيكون «لحظة فشل أو نجاح».

ومن المقرر أن يُقام الحدث في قاعة «اتش» المرموقة التي تتسع لستة آلاف شخص وتصطف أمامها منذ أيام مجموعات من محبي «مارفل» لحجز مكان لهم فيها.

وتعرض «ديزني» في «كوميك كون» أيضاً فيلم «اليين: رومولوس»، أحدث عمل ضمن سلسلة الخيال العلمي التي أطلقها ريدلي سكوت عام 1979، كما ستنظّم حدثاً للاحتفال بإصدار فيلم الأبطال الخارقين «ديدبول أند ولفيرين» في نهاية هذا الأسبوع.

ويلتزم الاستوديو المنافس «وارنر» الذي ينتج أفلام «دي سي» للأبطال الخارقين، الصمت لكنّه سيعرض لقطات من مسلسله التلفزيوني المستوحي من عالم باتمان «ذي بنغوين» من بطولة كولين فاريل.

كذلك، سيكون مسلسل «ذوز أباوت تو داي»المتمحور على معارك وتطوّرات دموية في روما القديمة ومن بطولة أنتوني هوبكنز، محور فعاليات كثيرة.

وستكشف قناة «برايم فيديو» التابعة لأمازون النقاب عن الموسم الثاني من مسلسلها المُكلف جداً «لورد أوف ذي رينغز» الذي تأمل أن يكون أداؤه أفضل بعد موسم أوّل تباينت الآراء في شأنه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bhp72wy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"