عادي
26 ذهبية تهدي المنتخب صدارة المجموع العام

الإمارات تقترب من الاحتفاظ ببطولة العالم للجوجيتسو

23:26 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين (تصوير: محمد السماني)

أصبح منتخبنا الوطني للجوجيتسو برعاية «شركة مبادلة للاستثمار» أقرب للاحتفاظ بلقب بطولة العالم للجوجيتسو في نسختها السابعة والعشرين المقامة حالياً في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وتتصدر الإمارات المجموع العام للميداليات الذهبية بتحقيقها ل26 ميدالية، متفوقة على كازاخستان ب21 ميدالية، وألمانيا ب16 ميدالية.

وتمكّن أبطال الإمارات لفئة الشباب تحت 21 عاماً أمس من مواصلة التألق على البساط ورفع رصيد الدولة في البطولة إلى 63 ميدالية ملونة بواقع، 26 ذهبية، و17 فضية، و20 برونزية.

وحصدت دولة الإمارات جائزة أفضل منتخب لفئة دون 21 عاماً، وأفضل اتحاد وطني يحقق أكبر عدد من الميداليات الذهبية في يوم واحد.

وتوج بالذهب أمس كل من حمدة الشكيلي لوزن (45 كجم)، وبلقيس الهاشمي لوزن (48 كجم)، وأسماء الحوسني لوزن (52 كجم)، وفاخرة المنصوري لوزن (فوق 70 كجم )، وعمر السويدي لوزن (56 كجم)، وخالد الشحي لوزن ( 62 كجم)، وشما الكلباني لوزن (63 كجم)، ومهدي العولقي لوزن (77 كجم)، وسعيد الكبيسي لوزن (85 كجم)، وسالم زايد لوزن (94 كجم)، وهزاع فرحان لوزن (فوق 94 كجم).

أما الميداليات الفضية فكانت من نصيب سارة الحمادي وزن (45 كجم)، وشمسة العامري وزن (52 كجم)، ومايد الشحي وزن (62 كجم)، فيما توج بالميداليات البرونزية كل من علياء الظنحاني لوزن (57 كجم)، وسعود الحوسني وزن (62 كجم)، وحامد الهنائي وزن (94 كجم).

وبهذا الإنجاز يكون منتخبنا قد حطم كل أرقامه القياسية السابقة، وصنع رقماً جديداً يصعب تحطيمه في مستقبل تلك البطولة، فقد كان أعلى رصيد لمنتخب الامارات في النسخة السابقة من البطولة هو53 ميدالية ملونة، منها 18 ذهبية، وعلى ضوء نتائج أمس يكون المنتخب صنع تاريخاً جديداً بالوصول إلى 63 ميدالية، منها 26 ذهبية.

حضر منافسات أمس بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، ومنصور الكتبي المدير التنفيذي للخدمات الرقمية والمؤسسية في شركة مبادلة للاستثمار. وقال فهد علي الشامسي: «يواصل أبطال منتخبنا الوطني للجوجيتسو تحقيق الأرقام المبهرة وإثراء رصيد الدولة من الميداليات الملونة، ما يقربنا خطوة إضافية من الحفاظ على لقب بطولة العالم للعام الثالث على التوالي». وأضاف:«أداء أبطالنا يستحق كل الإشادة والتقدير والثناء، وكانوا على قدر المسؤولية والتطلعات وتصدروا عن جدارة وبشكل مطلق منافسات فئتي دون 18 و21 عاماً، وهو ما يعكس العمل المتقن والجبار للجهاز الفني في إعداد هذا الجيل الرائع والاستثنائي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u3yzryf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"