عادي
بارك لحمد بن عيسى ذكرى توليه الحكم وللمملكة يومها الوطني

محمد بن راشد: البحرين.. مسيرة عز ومجد

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
محمد بن راشد وحمد بن عيسى
1

بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لمملكة البحرين قيادة وشعباً يومهم الوطني وازدهارهم واستقرارهم.

وقال سموه عبر «تويتر» أمس: «نبارك لمملكة البحرين قيادة وشعباً يومهم الوطني.. ونبارك لهم ذكرى تولي الملك حمد بن عيسى مقاليد الحكم.. ونبارك لهم الازدهار والاستقرار ومسيرة العز والمجد.. حفظ الله البحرين … وحفظ شعب وقيادة هذا البلد الشقيق والقريب والحبيب».

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، في تغريدة عبر «تويتر»: «نحتفل مع مملكة البحرين ب51 عاماً من العزّ والأصالة والازدهار، متمنين لقيادتها الرشيدة وشعبها الكريم دوام الخير والسلام، تجمعنا مع البحرين وشعبها عهود مودة وإخاء ومحبة مستمرة عبر الزمن. ويوحدنا المصير والرؤية والآمال، أدامها الله في أمنٍ ورفعة، وأدام الله إخاءنا ومحبتنا».

مزيد من التقدم

هنأ سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، مملكة البحرين بمناسبة يومها الوطني، قائلاً عبر «تويتر»: «اليوم الوطني البحريني ال 51.. عيد في البحرين وفرحة في الإمارات.. خالص التهاني والتبريكات للبحرين ملكاً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني وذكرى جلوس الملك حمد بن عيسى آل خليفة على العرش وتوليه مقاليد الحكم.. وصادق الدعوات بالمزيد من التقدم والرفعة والازدهار».

خير وتقدم

شارك سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مملكة البحرين الشقيقة احتفالها بمناسبة اليوم الوطني ال51، وهنأ سموّه المملكة قائلاً: «كل عام ومملكة البحرين قيادةً وشعباً بخير وتقدم ورخاء».

علاقات راسخة

وقال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي للإعلام عبر«تويتر»:«تجمع الإمارات والبحرين علاقات راسخة، ونشارك في دبي والإمارات احتفالهم بيومهم الوطني الحادي والخمسين... ونتمنى للبحرين ملكاً وحكومةً وشعباً دوام التطور والرفعة».

تقدم وازدهار

وبارك سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية لمملكة البحرين عيدها الوطني عبر «تويتر» قائلاً: «نبارك للأشقاء في مملكة البحرين يومهم الوطني 51 وتمنياتنا لهم بدوام التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة للملك حمد بن عيسى حفظه الله».

تسامح وسلام 

وهنأ الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان مملكة البحرين بالعيد الوطني قائلاً عبر «تويتر»: «كل عام ومملكة البحرين الشقيقة قيادةً وشعباً بخير وسعادة وريادة، موطن التسامح والسلام ومنارة المحبة والعز، أمنياتنا لها بأعوام تقدم وازدهار تجمعنا بها الأخوّة والعلاقات الوطيدة».

مجموعة من الفعاليات

 وتشارك دولة الإمارات، مملكة البحرين الشقيقة احتفالاتها بيومها الوطني ال 51، الذي يصادف 16 ديسمبر من كل عام، وسط احتفاء ومشاركة رسمية وشعبية تعكس مستوى العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وتشهد الإمارات مجموعة من الفعاليات والعروض المميزة تتضمن تزيين عدد من أبرز معالم ومؤسسات ومواقع الدولة ومراكز التسوق الرئيسية بالعلم البحريني، ولافتات التهاني التي تزين اللوحات الرقمية الإرشادية على الطرق الرئيسية، إلى جانب ختم خاص لجوازات سفر المواطنين البحرينيين القادمين إلى الدولة عبر المطارات والمنافذ المختلفة. وترتبط دولة الإمارات مع مملكة البحرين بعلاقات تاريخية تمتد جذورها لعقود طويلة ساعد في نموها وتطورها الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وهي العلاقات التي تنبع خصوصيتها من وشائج القربى والتاريخ المشترك والعلاقات الأخوية المتميزة بين قيادتيهما ممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة.

روابط أخوية

وتجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين روابط أخوية عميقة وعلاقات وثيقة أصيلة ومثمرة لمصلحة خير وازدهار البلدين والشعبين الشقيقين، تستند إلى مقومات راسخة أساسها الإرث الثقافي والاجتماعي المشترك والتاريخ الواحد، والتطلعات والرؤى التنموية الواحدة الهادفة إلى توفير كل سبل الاستقرار والرخاء، والتأسيس لمستقبل مشرق للأجيال القادمة من أبناء البلدين.

وتعد العلاقات بين البلدين إحدى أبرز مرتكزات وحدة البيت الخليجي والمحافظة على أمنه واستقراره، وتكتسب أهمية كبيرة في ظل ما يتمتعان به من ثقل سياسي واستراتيجي مميز على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتبنيهما سياسة خارجية عقلانية ومتوازنة ومعتدلة، وكونهما من النماذج الرائدة على مستوى المنطقة في مجالات التنمية المستدامة وتنفيذ سياسات طموحة للإصلاح والتطوير والتحديث وتكريس دولة المؤسسات والقانون.

علاقات إيجابية

وتربط البلدين علاقات إيجابية مزدهرة في شتى القطاعات، بما في ذلك مجالات التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك، والتشاور السياسي، حيث يتشاركان الرؤى نفسها في مختلف القضايا والملفات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، انطلاقاً من ثوابت راسخة تدعم سيادة الأمن والسلم، وتحقيق الاستقرار والرخاء إقليميا وعالميا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde3jc5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"