عادي

الصين تتوقع تجاوز اقتصادها الـ 17.2 تريليون دولار في 2022

14:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توقع هان ون تشيو، نائب رئيس مكتب الحزب الشيوعي الصيني للشؤون المالية والاقتصادية، أن يتجاوز إجمالي الناتج الاقتصادي للبلاد 120 تريليون يوان (17.2 تريليون دولار) في عام 2022، أي ما يعادل توسعاً بنسبة 4.9% في الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالعام السابق.
وقال هان: «على الرغم من وجود فجوة بين النمو الاقتصادي والهدف المتوقع المحدد في بداية العام، فإن الكثير من المؤشرات الأخرى تم تحقيقها بشكل أفضل».
وكانت الاضطرابات الناجمة عن فيروس «كورونا»، وضعف الطلب في الداخل والخارج، فضلاً عن تراجع سوق العقارات الصيني، تسببت في جلب رياح عكسية لثاني أكبر اقتصاد في العالم هذا العام.
ونما الاقتصاد الصيني بنسبة 3% فقط في الأرباع الثلاثة الأولى من العام، ويتوقع العديد من الاقتصاديين أن يظل بالقرب من هذا المعدل للعام بأكمله، وهو أقل بكثير من الهدف الرسمي البالغ نحو 5.5%.
وذكر محللون في بنك «غولدمان ساكس» في مذكرة الجمعة، أنه نظراً إلى وضع «كوفيدـ19» المتدهور في الصين، والرياح العكسية على المدى القريب، قد يشهد ديسمبر/كانون الأول مزيداً من الضعف. وعليه، عدل البنك توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع إلى (-4%) على أساس ربع سنوي، مما أدى إلى خفض توقعات العام بأكمله إلى (2.6%). (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h6np6hr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"