عادي

«نيكاي» الياباني يغلق عند أدنى مستوى في 6 أسابيع

12:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أنهى المؤشر نيكاي الياباني التعاملات الاثنين على أدنى مستوى في ستة أسابيع مقتفياً أثر التراجع الذي شهدته «وول ستريت» في الجلسة السابقة، بينما ارتفعت أسهم البنوك بدفعة من تكهنات برفع سعر الفائدة في البلاد.
وهبط نيكاي 1.05 في المئة ليغلق عند 27237.64 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني في ثالث جلسة على التوالي من التراجع.
ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.76 في المئة إلى 1935.41 نقطة.
وهبطت الأسهم الأمريكية للجلسة الثالثة على التوالي الجمعة، وسجلت ثاني أسبوع من الخسائر مع استمرار المخاوف من أن مسعى المركزي الأمريكي لكبح التضخم سيدفع الاقتصاد إلى ركود.
لكن قطاع البنوك في البورصة اليابانية ارتفع الاثنين 1.19 في المئة، وجاء الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية للقطاعات.
وزادت التكهنات عن أن المركزي الياباني ربما يعدل من سياسته المعتمدة على سعر فائدة بالغ الانخفاض بعد تقرير أفاد بأن الحكومة قد تبحث مراجعة بيان مشترك مع بنك اليابان بشأن معدل التضخم المستهدف العام المقبل.
وزاد سهم مجموعة فوكوكا المالية 2.01 في المئة وريسونا هولدينج 1.96 في المئة ومجموعة شيزوكا المالية 1.88 في المئة وأصبح بذلك ثالث أكبر داعم للمؤشر نيكاي.
وقال يوجو تسوبوي كبير المحللين الاستراتيجيين في دايوا سيكيورتيز: «في غياب المؤشرات الإيجابية، دفعت الأنباء قطاع البنوك للارتفاع وحدت من الخسائر».
وتراجع سهم توشيبا 6.86 في المئة بعد تقرير أفاد بأن شركة جابات إندستريال بارتنرز صاحبة أفضل عرض لشراء توشيبا ربما تخفض تقييمها للشركة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tb6hxnj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"