عادي

السعودية واليابان توقعان اتفاقيات تعاون في الهيدروجين والأمونيا

15:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وقعت المملكة العربية السعودية واليابان، مجموعتين من اتفاقيات التعاون في مجالات الهيدروجين والأمونيا وإعادة تدوير الكربون.
ووقّع الاتفاقيات وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، على هامش الجولة الأولى من حوار الطاقة الياباني السعودي في الرياض، وفق ما نقلته منصة «إس آند بي غلوبال» (S&P Global).
بموجب مذكِّرَتَي التعاون، ستعمل المملكة العربية السعودية واليابان على تسريع استعمال الهيدروجين في النقل، وتعزيز البحث والتطوير في مجال تقنيات الهيدروجين والأمونيا، واستعمالهما على المستويات المحلية والثنائية والإقليمية والدولية.
وستستكشف الدولتان أيضاً إمكانات إجراء دراسة مشتركة أو مشروع تجريبي من شأنه أن يسرّع نشر مثل هذه التقنيات، مثل التقاط الهواء المباشر، واحتجاز الكربون واستعماله وتخزينه/إعادة تدوير الكربون.
كما يشمل التعاون تسريع نشر أنواع الوقود منخفضة الكربون، مثل الوقود الاصطناعي والغازي والميثان والوقود المشتق من ثاني أكسيد الكربون والميثانول.
وتُعدّ اتفاقيات التعاون هي الأحدث في جهود اليابان لتطوير سلاسل التوريد واسعة النطاق للهيدروجين والأمونيا في الشرق الأوسط، إذ ترى إمكانات كبيرة في الإنتاج التنافسي لإزالة الكربون من توليد الكهرباء والصناعات في البلاد.
وكالات
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mujcfr9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"