عادي

إعصار برشلونة يضرب مدريد بهدف ديمبيلي

09:54 صباحا
قراءة 3 دقائق
انفرد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم أمام غريمه الأزلي ريال مدريد، بفوزه الأحد على فريق العاصمة الآخر أتلتيكو 1-0 في مباراة مشحونة ضمن المرحلة السادسة عشرة.
وضرب برشلونة في معقل أتلتيكو «عصفورين بحجر واحد»، بعدما فاز في الملعب الصعب وابتعد في الصدارة عن منافسه اللدود ريال مدريد.
وسجل الفرنسي عثمان ديمبيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.
واستفاد النادي الكتالوني من سقوط ريال مدريد أمام فياريال السبت (2-1) ليفض شراكة الصدارة ويبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط (41 مقابل 38)، بعد أن تشاركاها إثر اكتفائه بالتعادل مع إسبانيول في المباراة الأولى بعد الاستئناف مقابل فوز الملكي على بلد الوليد.
وتعملق المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو في الدقيقة الأخيرة لإنقاذ هدف التعادل المحقق للفرنسي أنطوان غريزمان من على خط المرمى، فيما أنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد فيران توريس والمونتينيغري ستيفان سافيتش لمشاحنة بينهما على الأرض.
وتجمد رصيد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عند 27 نقطة في المركز الخامس.
ودخل برشلونة اللقاء بعد فوزه الصعب في كأس إسبانيا منتصف الأسبوع بعد التمديد على إنتر سيتي من الدرجة الثالثة 4-3 في الدور الـ32 على الرغم من إشراك المدرب تشافي هرنانديز بعض لاعبيه الأساسيين.
وافتقد برشلونة أمام أتلتيكو لخدمات هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد أن ثبتت المحكمة الإدارية الرياضية عقوبته بالإيقاف ثلاث مباريات بعد طرده ببطاقة حمراء ضد أوساسونا في نوفمبر قبل استراحة كأس العالم، وسيغيب أيضاً عن المباراتين أمام كل من خيتافي وجيرونا. كما غاب جوردي ألبا إثر طرده ضد إسبانيول.
ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدفاً.
وجاء الشوط الأول من المباراة مثيراً وحاول بابلو باريوس بتسديدة من خارج المنطقة لأتلتيكو تصدى لها الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (6).
هيمن بعدها برشلونة لفترة وهدد الدنماركي أندرياس كريستينسن بتسديدة من خارج المنطقة استقرت بين يدي الحارس السلوفيني يان أوبلاك (9).
وافتتح النادي الكتالوني التسجيل بعد أن توغل بيدري إلى مشارف المنطقة متجاوزاً عدة لاعبين ومرر الكرة نحو غافي إلى منتصفها، ومنه إلى ديمبيلي الذي سددها إلى يمين الحارس (22) وسط اعتراض من لاعبي أتلتيكو مطالبين بدفعة من غافي على الموزمبيقي رينيلدو.
وجاءت أخطر فرص أتلتيكو من غريزمان الذي سدد كرة قوية من منتصف المنطقة تصدى لها تير شتيغن ببراعة إلى ركنية (42).
وأتيحت فرصة ذهبية لماركوس يورنتي لمعادلة النتيجة لكن تير شتيغن تصدى ببراعة لمحاولته (65).
ويدين برشلونة لفوزه للتشتيت الهائل الذي قام به أراوخو من على خط المرمى حارماً غريزمان من تسجيل هدف التعادل المحقق في الثواني الأخيرة (90+4).
من جهته، أعرب تشافي مدرب برشلونة، عن سعادته بالانتصار، وقال: الفوز اليوم ليس مجرد ثلاث نقاط، بل انتصار يمنحنا الكثير من المعنويات لما تبقى من الليغا.. وكنا متحمسين لتوسيع الفارق بعد خسارة ريال مدريد (أمام فياريال 2-1).
وأضاف: ضد إسبانيول قلت إننا نستحق المزيد، واليوم حصدنا النقاط الثلاث دون أن نلعب بشكل جيد.. لكن حققنا 3 نقاط ذهبية، والرسالة هي أننا يمكننا الفوز دون اللعب جيداً.
واستكمل: من المهم الفوز من دون ليفاندوفسكي، لأنه لاعب رئيسي وافتقدناه.. هو لاعب مهم جداً بالنسبة لنا.
وعن أراوخو، قال تشافي: إنه قائد، وكان مثالياً، مثل كوندي وكريستنسن وبالدي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e5r8xeet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"