عادي
كرّم وفد الدولة إلى القمة الفرنكفونية 2022

نسيبة: إرث الشعب الإماراتي يغلب عليه التسامح والانفتاح

22:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زكي نسيبة يتوسط المكرمين

أبوظبي: «الخليج»

كرّم زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، الأربعاء، وفد الدولة الذي رافقه خلال القمة الفرنكفونية ال 18 التي استضافتها الجمهورية التونسية يومي 19 و20 نوفمبر 2022 بجزيرة جربة.

وضم الوفد محمد سيف الشحي، مدير إدارة الشؤون الأوروبية، والدكتور سالم سهيل النيادي، سفير دولة الإمارات لدى المنظمة الدولية للفرنكفونية، وعبد العزيز فلاح المنصوري، مدير مكتب المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، وخليفة سيف الطنيجي، إدارة المنظّمات الدولية، وطارق زيد الشحّي، من سفارة دولة الإمارات في باريس، ومبارك محتاج العتيبة، إدارة القوى البشرية، وإيمان عامر مرعي، إدارة الاتصال الحكومي والعنود مبارك الزعابي، من إدارة الاتصال الاستراتيجي.

وفي كلمته التي ألقاها خلال حفل التكريم الذي أقيم في ديوان الرئاسة، قال زكي نسيبة: «أثمّن جهودكم الغالية وعملكم المتواصل للمساهمة في إظهار دور وجهود دولة الإمارات دولياً في احتضان مجتمع يسوده التسامح والوئام والتعاون والتعايش والانفتاح الثقافي والفكري، انطلاقاً من الإرث التاريخي للمنطقة والشعب الإماراتي الذي يغلب عليه التسامح والانفتاح على الآخر والتديّن المعتدل والوسطي».

وقال: «لقد أبرزتم مقوّمات القوّة الناعمة التي يتمتّع بها مجتمع الإمارات، وفق فكر ورؤية قيادتنا الرشيدة التي تؤكّد قيم الإخاء الإنساني».

وفي ختام كلمته شكر نسيبة، القيادة الرشيدة على رؤيتها وطموحها وإصرارها على العمل المشترك مع جميع دول العالم من أجل إيجاد حلول اقتصادية وبيئية مستدامة والتي تُسهم في صنع مستقبل واعد للأجيال القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33vve9y8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"