سبل مكافحة الرسائل المزعجة في الشركات

03:00 صباحا
قراءة دقيقتين

شكلت الرسائل المزعجة تهديداً للمؤسسات في المنطقة لأكثر من عقد من الزمن، الأمر الذي دفع إلى تطبيق سياسات أمنية مشددة والبحث الجاد عن أمثل الحلول .

وبينما تحرص الشركات على تطبيق التدابير لمنع الرسائل المزعجة، فليس بمقدور الباعة المختصين في مجال الأمن من مواكبة الحجم اليومي المتزايد من هجمات الرسائل الإلكترونية المتقدمة والمعقدة، ومع أنظمة الالتزام الجديدة المشددة وبيئات التجارة الديناميكية ومعدل تزايد المستخدمين في المنطقة، فإن المخاطر قد ازدادت .

وتقول شركة سونيك وول، المنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA) المتخصصة في توفير حلول أمن الشبكات وحماية البيانات: إن الرسائل المزعجة ليست بالقضية الجديدة، حيث تتخذ العديد من المؤسسات حلولاً لها من خلال البرمجيات أو معدات الحاسوب، وبينما أصبحت خدمات السحاب أكثر شيوعاً، لجأت بعض الشركات مؤخراً إلى حزمة حلول أمن البريد المستضاف لضمان أمن الرسائل لديها . وتضيف الشركة، تتطلب المشاريع حلولاً قوية تعمل على تخفيض النفقات والتعقيد، حيث نحاول المساعدة في هذا الشأن بقدر الإمكان، ولهذا السبب نمتلك القدرة على التسليم الأكثر مرونة في مجال الحلول الأمنية للبريد الإلكتروني المتوفرة في السوق اليوم مع خصائص مميزة مثل: إدارة تهديدات الرسائل البريدية الصادرة والواردة، خيارات معدات الحاسوب، البرمجيات، والمعدات الافتراضية، إدارة سياسة البريد الإلكتروني، عملية إصدار التقارير النشطة، مسيطرات المستخدم الأخير المتقدمة، والتركيبات السريعة وهذا بعض منها .

وهناك مشكلة أخرى تكمن في أن الأنواع الجديدة في تطبيقات الاتصالات مثل تطبيقات ويب 0 .،2 على وجه الخصوص تطبيقات الرسائل السريعة ووسائل التواصل الاجتماعي تجتذب القراصنة وتستدعي الكثير من الرسائل المزعجة .

وفي هذا الصدد ومع التنامي الكبير للهواتف الذكية والقارئات الإلكترونية في المنطقة، على المشاريع أن تضع سياسات أمنية فيما يتعلق بمبادرة احضر جهازك على سبيل المثال، حيث إن هذه الهواتف قد تشكل ثغرة في السياسة الأمنية .

ومن خلال اعتماد أمن البريد الإلكتروني سوف يمكن ذلك المؤسسات من الحصول على حلول لحماية البريد الإلكتروني تتميز بفاعلية وانتشار ووفرة عالية والتي يمكن إدارتها مركزياً . حيث يستلم النظام بريد إلكتروني من نطاق أو أكثر ويقوم على تطبيق إدارة الاتصال، وتصفية البريد الإلكتروني (مضاد الرسائل المزعجة، مضاد الانتحال، ومضاد للفيروسات)، إضافة إلى تقنيات السياسات المتقدمة لإيصال بريد إلكتروني آمن إلى خادم البريد الإلكتروني ويقوم مركز السيطرة فس سونيك وول بإدارة جميع المحللات المركزية وجمع وتخزين البريد الإلكتروني الزائد من المحللات البعيدة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"