عادي

مليحة ينظم ورشة «أنا رياضي.. أنا أقرأ»

16:10 مساء
قراءة دقيقتين

نظم نادي مليحة بالتعاون مع المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، ورشة للتعريف بالمهرجان القرائي «أنا رياضي.. أنا أقرأ» والذي سيتم تنظيمه في بداية شهر مارس/ آذار المقبل، في إطار الفعاليات القرائية بالدولة وتماشياً مع الخطط الوطنية القرائية، لتحقيق أهدافها في تخريج أجيال قارئة ومطلعة على الكتب والمعارف.

الورشة التي عقدت، أمس الجمعة، بمقر نادي مليحة قدمها الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج الشريك الاستراتيجي للمهرجان، بحضور محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة النادي، وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية الرياضية والتخصصية المشاركة في المهرجان من المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة؛ وذلك تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي.

ويقام المهرجان القرائي بالشراكة الاستراتيجية مع المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة ونادي تراث الإمارات ومنشورات القاسمي ودائرة الثقافة بحكومة الشارقة ومجموعة خانصاحب إلى جانب عدد من الجهات المتخصصة، إضافة إلى مشاركة 6 أندية وهي: المدام، البطائح، الذيد، مليحة، الشارقة للصقارين، ونادي الشارقة للهجن، بمشاركة متوقعة من 1500 رياضي من مختلف المراحل العمرية.

وأوضح محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، أن المهرجان سيقام مع بداية شهر مارس/ آذار المقبل في مقر النادي، وسيشهد معرضاً للكتاب إلى جانب ورش مصاحبة ومسابقة على فئتين في مجال القراءة للاعبين المسجلين في الأندية الست والاتحادات الرياضية ومسابقة في المعلومات العامة للأندية، لافتاً إلى أن نادي رفع الجوائز المادية للفائزين في المسابقة علاوة على تخصيص جائزة للمنشطين الثقافين في الأندية وجائزة لأفضل نادٍ مشارك بعدد من اللاعبين وجائزة لأفضل نادٍ فائز في فئات المهرجان.

وتحدث الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في الورشة، مستعرضاً فئات المهرجان وأهدافه التي تتوافق مع مشروع الشارقة الثقافي، بهدف الارتقاء بجيل اللاعبين ودعوتهم إلى القراءة لتحقيق شعار المهرجان «أنا رياضي.. أنا أقرأ» لتوظيف القراءة في حياة كل لاعب منذ نعومة أظفاره وخلال مشاركته في البرامج الرياضية والمسابقات المختلفة والتي تنعكس على سلوكه وعطائه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8wcnch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"