عادي

موظفو حكومة دبي يطّلعون على أحدث الابتكارات

23:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظم المجلس التنفيذي لإمارة دبي، زيارات لعدد من موظفي حكومة دبي، إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومركز الابتكار التابع له، ومقر شركة «مايكروسوفت» في دبي، وذلك للاطلاع على أحدث الابتكارات في التقنيات الرقمية والمستدامة.

وقالت مها السويدي، استشاري أول في برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي: «تأتي هذه الزيارات في إطار تبادل المعلومات والخبرات مع أهم الجهات العالمية لتعزيز ثقافة الابتكار».

وكان ممثلون عن الجهات الحكومية وقطاعي الأعمال والمجتمع في دبي، قد ناقشوا عدداً من الأفكار المبتكرة والحلول الممكنة لمشكلة هدر الطعام، وذلك ضمن «مختبر هدر الطعام» على هامش فعاليات «حوارات الابتكار».

وتركزت النقاشات على المعالجات الممكنة لمشكلة هدر الطعام على المستويين الوطني والعالمي.

وقالت تسنيم سالم الفلاسي، رئيسة قسم سلامة الغذاء في بلدية دبي، إن مختبرات الابتكار ساعدت على تسريع العديد من الأفكار، من خلال الجمع بين عدد كبير من الشركاء، مؤكدة أهمية التركيز على تبادل الخبرات في مجال الابتكار، خاصة أن الكثير من الحلول الممكنة للتحديات القائمة اليوم في قطاع محدد قد تكون موجودة وفعالة في قطاع آخر.

من جانبه قال مارك سيدورن، مدير أول معالجة النفايات والبيئة في مطار دبي: «أهم ما في طريقة عمل مختبرات الابتكار قدرتها على تحديد الوضع الراهن المتعلق بمشكلة هدر الطعام العالمية وتأثيراتها بحكم ارتفاع مستويات الاستهلاك». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jmbjuwp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"