عادي
شهد القمة العالمية للحكومات في دبي

محمد بن زايد ومحمد بن راشد: الإمارات تعمل لمستقبل أفضل للبشرية

19:01 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جلسة حوارية رئيسية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023.

وأكد سموهما أن خدمة البشرية لمستقبل أفضل هدف الإمارات.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على تويتر: «بمشاركة عالمية واسعة.. شهدت انطلاق«القمة العالمية للحكومات» في دبي التي تستعرض أبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية وأفضل سبل تطوير الأداء الحكومي والمؤسسي.. نهدف في دولة الإمارات إلى الإسهام في خدمة البشرية لمستقبل أكثر تطوراً ورخاءً وازدهاراً».
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، حرص دولة الإمارات على إيجاد كافة الضمانات التي من شأنها إنجاح هذا الحوار العالمي الرامي إلى إيجاد حلول مبتكرة تعين شعوب العالم على تحقيق ما تصبو إليه من طموحات للمستقبل، وتمكنها على تجاوز التحديات الراهنة إلى آفاق تنموية أرحب.
فيما أكد الرئيس السيسي، خلال الجلسة، أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أدى دوراً محورياً في تحقيق استقرار الوضع المصري في عام 2013، كما قاد جهود دعم الأشقاء العرب.
وقال: «إن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، ساعد بشكل كبير على استقرار الوضع المصري، حيث زار مصر سنة 2013، وكان يعلم احتياجاتها، حيث أمر بتحويل سفن تحمل سلعاً بترولية حيوية بالبحر المتوسط إلى مصر، لمساعدتها في أزمتها، واستقرار الوضع المصري منذ سنة 2013 تحقق بوقوف الإمارات والأشقاء العرب معها». داعياً الدول الشقيقة إلى أن لا يسمحوا للمغرضين بالتأثير في الروابط الأخوية بين الدول.
وأضاف «أقول للشعب الإماراتي إن دعم الأشقاء كان نقطة مضيئة ساعدت على نجاح الدولة المصرية».
وأكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، عبر «تويتر»، استمرار دولة الإمارات ومن خلال القمة العالمية للحكومات على صناعة الإلهام وخلق النجاحات وتحقيق المستحيل، وقال سموه: «تنطلق في دبي النسخة العاشرة من القمة العالمية للحكومات التي تعد أضخم تجمع في المنطقة لنخبة من قادة العالم وخبرائه، لاستشراف مستقبل الحكومات، وتقريب المسافات بين الدول، وتحقيق رفاه الإنسان. دولة الإمارات هي دولة المستقبل المستمرة في صناعة الإلهام وخلق النجاحات وتحقيق المستحيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nvyy2tjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"