عادي

توأمة بين محمية المأوى بالأردن ووادي الريان في مصر

15:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - الخليج:

بحثت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، والأميرة الأردنية عالية بنت الحسين، إمكانية التوأمة بين محمية المأوى بالأردن، ومحمية وادي الريان في الفيوم، وذلك خلال زيارتها إلى الأردن.

ويهدف التعاون إلى توفير مكان للحفاظ على الحياة البرية، وأنواع معينة من الحيوانات كنوع جديد للسياحة البيئية، كأول نموذج فريد للتعاون المصري الأردني في مجال المحميات الطبيعية.

ويعتبر مشروع التوأمة بين محمية المأوى ومحمية وادي الريان بالفيوم، أول نموذج فريد للتعاون بين مصر والأردن، في مجال المحميات الطبيعية، بعد أن قامت وزارة البيئة بطرح العديد من الفرص الاستثمارية داخل المحميات الطبيعية للقطاع الخاص.

وأكدت فؤاد، أن المشروع المزمع إقامته، يعد نوعاً جديداً من السياحة البيئية، من خلال تنفيذ برنامج يدعم الحفاظ وصون الحياة البرية والتنوع البيولوجي، إضافة إلى تنفيذ أنواع من البرامج الترفيهية التي تدمج الأطفال والشباب وتحثهم على أهمية الحفاظ على صحة المحمية، والتي تعكس صحة الأرض وصحة الحيوان والإنسان، وهو المفهوم الخاص بالصحة الواحدة، فصحه كوكبنا تأتي من فكرة صحة الإنسان وصحة الحيوان وصحة الأرض.

وأضافت وزيرة البيئة أن هذا المشروع يعتبر من المشروعات الخاصة بالاستثمار الاقتصادي داخل المحميات الطبيعية، كما أن هناك استثماراً في السياحة البيئية المعتمدة على السياحة البحرية والغطس والاسنوركلينج، نظراً لوجود الشعاب المرجانية في منطقة جنوب سيناء والبحر الأحمر، والتي تتميز بها مصر .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dkd7aa8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"