عادي
«بارق» طائرة فائقة التحمل وطويلة المدى

14 شركة سعودية تستعرض أحدث التقنيات

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
جناح السعودية

تشارك المملكة العربية السعودية في معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2023»، بجناح ضخم ومميز تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، مشاركة مع وزارة الداخلية ووزارة الاستثمار ومعرض الدفاع العالمي، و14 شركة سعودية متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية.

ويستعرض الجناح أحدث التقنيات والقدرات والمعدات التي وصل إليها قطاع الدفاع في المملكة، وأكد المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أن مشاركة السعودية تُمثل منصة نوعية لتطوير الصناعة في القطاع عبر خلق شراكات بين اللاعبين في المجال، وتبادل المعارف والخبرات ونقل التقنية، مشيراً إلى أن المملكة تُولي قطاع الدفاع والأمن الوطني أولوية كبيرة.

وأضاف أن المشاركة تستهدف دعم المستثمرين وتسهيل دخولهم لسوق الصناعات العسكرية والأمنية السعودية، والتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة فيه، حيث تسعى منظومة قطاع الصناعات العسكرية في المملكة، ممثلة في الهيئة وكل شركائها من القطاعين، الحكومي والخاص، إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي، وهو توطين الصناعات العسكرية في بما يزيد على 50% من الإنفاق على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030.

واستعرضت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI «بارق» وهي طائرة من دون طيار (درون) فائقة التحمل، وطويلة المدى، وذات قدرة على رفع الأوزان الثقيلة، ويتكون هيكلها من ألياف الكربون خفيفة الوزن، وبفضل هذا الهيكل المتين تستطيع التعامل مع البيئات وظروف العمل القاسية.

ويتم تشغيل «بارق» من خلال نظام هجين يتكون من محرك احتراق داخلي (IC) ثنائي الأشواط أحادي الأسطوانة، إلى جانب مولد للطاقة الكهربائية، يوفر قوة الدفع اللازمة لسرعة الانطلاق، إضافة إلى استخدام بطاريات ليثيوم بوليمر المدمجة على متنها للحالات التي تحتاج إلى قدرات مناورة سريعة وفورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"