عادي

«إتش إس بي سي» في المراحل النهائية من محادثات تسوية قضية «الواتساب» بأمريكا

12:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إتش إس بي سي

تقترب مجموعة «إتش إس بي سي القابضة»، من التوصل إلى صفقة مع المنظمين الأمريكيين بشأن استخدام موظفيها لخدمات المراسلة غير الرسمية مثل واتساب لإجراء الأعمال، وفقاً للبنك. وقال البنك ومقره لندن: «إن التحقيقات التي أجرتها لجنة تداول السلع الآجلة ولجنة الأوراق المالية والبورصات، قد توصلت إلى تسويات من حيث المبدأ تخضع الآن للموافقة النهائية من قبل المنظمين».

وقال نويل كوين، الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» في مقابلة: «لقد توصلنا إلى اتفاق، لكننا ما زلنا نمر بالمراحل النهائية لهذه الاتفاقية، ولم نكشف بعد عن التسوية النهائية».

ودفعت بنوك «وول ستريت» أكثر من ملياري دولار كغرامات تتعلق بتحقيق واتساب، الذي وجد أن الموظفين استخدموا أجهزة غير مصرح بها ومنصات رسائل في انتهاك للسياسات. وقالت الشركات، بما في ذلك «سيتي غروب»، ومجموعة «جولدمان ساكس إنك» و «مورغان ستانلي»، إنها «ستوظف مستشارين للامتثال لفحص كيفية مراقبة وتسجيل الاتصالات المتعلقة بالعمل».

وفي أوروبا، قال بنك «باركليز» و«دويتشه بنك»: «إنهما سيخفضان المكافآت للموظفين الذين استخدموا بشكل غير لائق خدمات المراسلة غير المصرح بها للقيام بأعمال رسمية».
وقال بنك «باركليز» الأسبوع الماضي: «إنه خفض مجموع مكافآته بمقدار 500 مليون جنيه استرليني (600 مليون دولار) جزئياً، لمعاقبة الموظفين الذين استخدموا واتساب بشكل غير صحيح».

(بلومبيرغ)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p82rjzk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"