عادي

ثلاثية لهجن الرئاسة في ختامي المرموم

19:02 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن مكتوم يتوج هجن العاصفة بكأس الثنايا البكار المفتوح

دبي: عصام هجو

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، مالك مؤسسة هجن زعبيل، تحديات رموز سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ ضمن سباقات مهرجان تراثي المرموم لسباقات الهجن.

وقام الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بتتويج الفائزين برموز سن الثنايا، حيث حصلت هجن العاصفة على كأس الثنايا البكار المفتوح، وهجن الرئاسة على كأس الثنايا البكار المحليات، وهجن الشحانية على بندقيتي الثنايا الجعدان المفتوح والمحليات، وذلك بحضور علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، وعبدالله أحمد فرج مدير إدارة الإعلام والتسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن.

الصورة

وأقيم صباح الثلاثاء 14 شوطاً في سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وذلك لمسافة 8 كيلومترات.

وشهد الشوط الرئيسي الأول للثنايا البكار تألقاً لافتاً لشعار هجن الرئاسة، حيث تمكنت (هملولة) من حسم المعركة تحت القيادة التضميرية لمحمد زيتون المهيري، الذي سجل ظهوره القوي أيضاً من خلال الشوط الثاني للثنايا الجعدان، حيث كشف (شاهين) عن إمكاناته وقدراته العالية ونجح في إهداء مؤسسة هجن الرئاسة الناموس.

الثلاثية لهجن الرئاسة كانت بطلتها (الشاهينية) لهجن الرئاسة بقيادة محمد زيتون المهيري التي استحقت الحصول على صدارة الشوط الثالث للثنايا البكار، ولم يتأخر شعار هجن العاصفة عن ركب الناموس في الأشواط الرئيسية للفترة الصباحية، حيث تمكنت (الشاهينية) من الظفر بصدارة الثنايا البكار تحت القيادة التضميرية لغياث الهلالي.

وبالمقابل، حصلت هجن الشحانية على التوقيت الأفضل في تحديات الفترة الصباحية عن طريق (منحاف) التي قادها فاران محمد قريع المري إلى ناموس الشوط الثالث عشر.

وتختتم شعارات هجن أبناء القبائل مشاركتها في مهرجان المرموم التراثي للهجن (ختامي المرموم 2023)، مساء الأربعاء، وتتنافس الشعارات المختلفة على رموز الذلل والزمول.

وأكملت جميع الشعارات المشاركة في مهرجان ختامي المرموم من داخل الدولة والقادمة من دول مجلس التعاون الخليجي، تحضيراتها لأشواط السيف والرموز، ورفعت راية التحدي، في يوم تشير فيه كل التوقعات إلى أنه سيشهد منافسة مثيرة، وذلك نسبة للكمية والنوعية المميزة للمطايا المشاركة في السباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wjtzfzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"