عادي

1.3 مليون زائر لمواقع مهرجان أضواء الشارقة

19:09 مساء
قراءة دقيقتين

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة فعاليات «مهرجان أضواء الشارقة 2023»، الذي نظمته تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، واستمرت فعالياته وعروضه من 8 إلى 19 فبراير/ شباط الجاري في 13 موقعاً ومعلماً بالإمارة اجتذبت 1.3 مليون زائر.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة: «تسعى الهيئة بجهودها وخططها نحو تطوير القطاع السياحي، والارتقاء به نحو أفضل المستويات، بما يواكب توجيهات القيادة الرشيدة المتمثلة في صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ودعم سموّه المستمر للقطاع السياحي في الإمارة، لتعزيز مكانتها وجهة سياحية بارزة على خريطة السياحة العالمية؛ حيث تقدم مزيجاً مميزاً من الفعاليات والوجهات والمشاريع المبتكرة لزوارها من كل مكان، بما يلبي تطلعاتهم ويثري التجربة السياحية على مدار العام».

الصورة

وأكد أن المهرجان حقق في دورته الثانية عشرة شهد نجاحاً كبيراً، وأضاف على مسيرة إنجازات الإمارة في تنظيم كبرى الفعاليات العالمية، الجاذبة للسياح والعائلات من جميع أنحاء العالم. وقال: يشهد المهرجان عاماً بعد آخر نمواً ملحوظاً في عدد زواره لجميع مواقع عروض الحدث ال 13، والذي بلغ هذا العام ما يقارب نحو مليون و300 ألف زائر. كما حظيت «قرية الأضواء» بإقبال جماهيري كبير من الأفراد والعائلات، لتستقطب وحدها ما يزيد على 184 ألف زائر.

وشملت مواقع المهرجان هذا العام: قاعة المدينة الجامعية، ومسجد النور، وكورنيش بحيرة خالد، ومسجد الشارقة، وواجهة المجاز المائية، وحصن الشارقة ومبنى بلدية الحمرية، وحصن الذيد، وسد الرفيصة في خورفكان، وبرج الساعة في كلباء، ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن، ومبنى المقر الرئيسي لشركة «بيئة»، فضلاً عن موقع «قرية الأضواء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x4z8d7b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"