عادي

رئيسة وزراء إستونيا: الدفاع عن بلدنا يبدأ من أوكرانيا

23:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تالين - أ ف ب

اعتبرت رئيسة وزراء إستونيا كاجا كالاس، الخميس، عشية الذكرى الأولى لبدء الحرب الأوكرانية، أن الدفاع عن إستونيا «يبدأ من أوكرانيا».

وقالت كالاس: «نرى بوضوح أن دفاعنا الآن يبدأ أيضاً من أوكرانيا لأنها تحارب التهديد نفسه. ما داموا يقاتلون هناك، فإنهم يضعفون عدوهم وعدونا». وأضافت: «إذا أتى العدوان ثماره في أوكرانيا، فسيكون دعوة إلى فعل الأمر نفسه في مكان آخر».

وتابعت رئيسة الوزراء الإستونية: «إذا جرى الأمر على هذا النحو - أي أنه إذا هوجمت دولة أخرى، دولة أخرى ذات سيادة، وتم الحصول على مزيد من الأراضي ومزيد من الموارد الطبيعية - فإن الإشارة إلى جميع المعتدين أو من يريدون أن يصبحوا معتدين في العالم مفادها بأن الأمر يؤتي ثماره، ويجب الإقدام عليه».

وإستونيا من الجمهوريات السوفيتية السابقة ويبلغ عدد سكانها 1,3 مليون نسمة، وهي واحدة من الدول التي تقدم أكبر قدر من المساعدات لأوكرانيا. وأعلنت مؤخراً أنها ستزيد دعمها العسكري لكييف إلى أكثر من 1% من ناتجها المحلي الإجمالي.

باحتساب مساهمتها العسكرية والإنسانية والمالية، أنفقت إستونيا 1,07% من ناتجها المحلي الإجمالي على المساعدة لأوكرانيا خلال العام الماضي، وفق أحدث البيانات التي جمعها معهد كيل الألماني للاقتصاد العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b78szh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"