عادي

مصر تنفي استيراد دواجن مجمدة فاسدة

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نفى مجلس الوزراء المصري ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية.

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصله مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي أكدت أنه لا صحة لاستيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية، وفقاً لبيان نشره عبر حسابه في موقع «فيسبوك».

وأكدت هيئة سلامة الغذاء أن الشحنات الغذائية المستوردة من الخارج والمتداولة في الأسواق، بما فيها شحنات الدواجن المجمدة آمنة تماماً، ومطابقة لكافة المواصفات القياسية واللوائح الفنية الملزمة، وتخضع جميعها للفحص والرقابة من قبل الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى حرصها على سحب عينات من الشحنات الغذائية المستوردة، بغرض تحليلها في المعامل المختصة، والتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل، فور رصد أي عينة منتهية الصلاحية، أو غير مطابقة للاشتراطات الفنية الدولية المتعلقة باشتراطات سلامة الغذاء.

وحذرت الهيئة، المصريين من الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، وطالبت باستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة، مناشدة وسائل الإعلام ورواد منصات التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p73tus6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"