عادي

اعتقال 7 أشخاص على خلفية هجوم بالقذائف على مجمع سكني بصنعاء

04:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد مصدر أمني يمني أن سبعة أشخاص اعتقلوا على خلفية هجوم بالقذائف استهدف ليل أول أمس الأحد، مجمعا سكنيا يقطنه أمريكيون في صنعاء ولم يسفر عن سقوط ضحايا. فيما قال مصدر آخر إن تنظيم القاعدة تبنى هذا الهجوم، وأضاف أن القاعدة تبنت الهجوم على مجمع الفلل في صنعاء ورصدت أجهزة الأمن بيانا لها على أحد مواقع القاعدة على الانترنت.

وبحسب المصدر، جاءت العملية بعد يومين من اعتقال أحد أعضاء القاعدة في صنعاء وهو عبدالله الريمي. حيث أطلقت ثلاث قذائف على فلل يسكنها خبراء نفط أمريكيون قرب مجمع سكني يقطنه أجانب من جنسيات أخرى.

وقال مصدر مقرب من السلطات الأمنية إن سبعة أشخاص اعتقلوا على خلفية الهجوم. وأفاد بأن منفذي الهجوم بحسب المعلومات المتوفرة هم ثلاثة أشخاص ملتحون كانوا معا على متن سيارة وأطلقوا القذائف من طرف الحي الذي يتواجد فيه المجمع السكني.

واتخذت السلطات الأمنية إجراءات مشددة حول المصالح والسفارات الغربية لاسيما السفارة الأمريكية حيث تم إغلاق منافذ تؤدي إلى السفارة بحواجز الخرسانة.

وأصدرت السفارة الأمريكية في صنعاء تحذيرا جديدا لرعاياها لتوخي الحذر في تنقلاتهم والحد منها داخل المدينة إلى اكبر حد ممكن. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"