عادي

تبادل خبرات بين وزارة الداخلية واليونيسيف

03:01 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية، صباح أمس (الثلاثاء)، سيجريد كاج المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهنأها على منصبها الجديد.

تناول اللقاء الذي حضره العقيد الدكتور محمد عبدالله المر مدير الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان في شرطة دبي، والدكتور أيمن أبو لبن ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في دول الخليج العربي، بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات، واستعراض نتائج الشراكة بين وزارة الداخلية والأجهزة الشرطية في الدولة مع اليونيسيف،إضافة إلى تعزيز وتوثيق مبدأ الشراكة المجتمعية، الذي تحرص وزارة الداخلية على تفعيله مع شركائها من أجل حماية المجتمع.

وأكد الفريق سيف الشعفار، حرص وزارة الداخلية والأجهزة الشرطية في الدولة، على تسخير جميع إمكاناتها المادية والفنية، لبرامج ومشاريع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لحماية الاطفال والشباب والمجتمع، وتبادل المعارف والخبرات والزيارات، في مختلف مجالات التوعية، لتحصين المجتمع من أية أخطار قد تهدد مستقبل أفراده.

وأشار وكيل وزارة الداخلية، إلى أن الشرطة المجتمعية تستند في عملها إلى فلسفة التعامل مع احتياجات ومشكلات المجتمع المحلي بمشاركة المواطنين والمقيمين مع أجهزة الشرطة وتفعيل مواجهة الجريمة ومكافحتها والوقاية منها، من خلال التنسيق مع الأجهزة الأخرى والمؤسسات المدنية والشخصيات المؤثرة في المجتمع، بالاعتماد على الاتصال والتواصل الدائم مع كافة فئات المجتمع باعتبار أن (الأمن مسؤولية الجميع).

وأكد ان الهدف من الشرطة المجتمعية يتمثل في خفض معدل الجريمة وزيادة التقارب بين رجال الشرطة والمجتمع وتحسين نوعية الحياة وتطوير مستوى الأداء الوظيفي والمهني وزيادة فعالية ومسؤولية رجال الشرطة والسعي إلى تغيير سلوك المجتمع إلى الأفضل.

من جانبه استعرض العقيد الدكتور محمد عبدالله المر نتائج الحملة التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع (اليونيسيف)، في شهر فبراير/شباط من العام الماضي، بالإضافة إلى المشروعات التي تم تنفيذها على مستوى العالم في إطار حملة مكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، التي بدأت فعالياتها في أكتوبر/تشرين الأول 2005.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"