عادي
نفى وجود سعوديين معتقلين في بلاده

وزير داخلية الكويت: أجهزة المخابرات الخليجية غير متورطة في اغتيال عماد مغنية

04:26 صباحا
قراءة دقيقتين

نفى وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر بن خالد الصباح ان يكون هناك أي دور خليجي في تصفية القائد العسكري في حزب الله عماد مغنية في دمشق في فبراير/ شباط الماضي.

وقال خالد الصباح في حديث لصحيفة عكاظ السعودية نشرته امس السبت إن اجهزة المخابرات الخليجية غير متورطة في تصفية مغنية الذي قتل في 12 فبراير/ شباط في العاصمة السورية دمشق، لافتا الى ان بعض الأشخاص في بلاده سلكوا طريقا غير صحيح عندما قاموا بتأبينه. ورداً على سؤال حول اتهام أجهزة مخابرات عربية بالوقوف وراء اغتياله في سوريا، قال الوزير هذا غير صحيح.. بالنسبة لنا كخليجيين فإن مثل هذه الاعمال ليست من ديننا ولا تقاليدنا ولا طباعنا ولا نخوتنا في شيء، ولا يمكن لأجهزتنا الاستخباراتية ان تقدم على مثل هذه الاعمال التي لا تليق بالسلوك الانساني، ولا اعتقد ان مخابرات دول أخرى يمكن ان تقوم بمثل هذه العملية، خصوصاً انها تتمتع بحس انساني كبير، ولا يمكن ان تتورط في هذا النوع من الممارسات القذرة مطلقاً.. لو اننا قمنا بهذه العملية لقلنا اننا فعلناها ولا نخشى أحدا، لكننا لم ولن نعتدي يوماً على أحد.

وعن مدى تغلغل القاعدة كتنظيم في الكويت،قال القاعدة موجودة في كل مكان.. القاعدة كفكر غررت بكثير من الشباب.. هناك أفكار متطرفة في دولنا تحت ظل فكر القاعدة، ولا نستطيع ان ننفي بأي حال وجود القاعدة في كثير من الدول. ونفى خالد الصباح وجود أي معتقلين سعوديين من عناصر تنظيم القاعدة في سجون بلاده، مشدداً على اهمية التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون الخليجي. وقال عن التعاون الامني هذا يتم بين جميع دول مجلس التعاون واتفقنا كوزراء داخلية أن نعمل على حماية دولنا وشعوبنا ومنجزاتنا مجتمعين والحفاظ عليها من أية خروقات من قبل جماعات تدعي أنها من هذه الفئة أو تلك.

(يو.بي.أي)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"