برنامج يتعرف إلى أصدقائك من خلال صورهم

04:51 صباحا
قراءة دقيقتين

اكتسب موقع Face .com في السنوات القليلة الماضية شعبية كبيرة من قبل المستخدمين نظراً للخدمات التي يقدمها في التعرف إلى الأشخاص الذين ينشرون صورهم الفوتوغرافية على الموقع وتخمين أعمارهم .

ونظراً للشعبية التي بدأت تكتسبها طرق تبادل الصور عبر الهواتف النقالة، أصدر غيل هيرسيش مؤسس Face .com تطبيق كليك Klik المجاني الذي يتميز بخاصية التعرف إلى الوجوه من خلال كاميرا الهاتف .

يتصل التطبيق بحسابك الخاص على الفيس بوك، ويقوم بتفحص ومعالجة الصور التي تداولتها مع أصدقائك، وبعد أن تنتهي هذه العملية، يستطيع التطبيق التعرف إلى أصدقائك بمجرد توجيه الكاميرا عليهم قبل التقاط الصورة .

وفي حال عدم التعرف إلى اسم هذا الصديق، التقط الصورة ثم قم بربطها مع اسمه، وكلما زاد عدد الصور الملتقطة كلما زادت قدرة التطبيق على التعرف الصحيح إلى الوجوه . كما أن التطبيق يعطيك خيار تعديل الصور ومشاركتها مع أصدقائك على الفيس بوك أو التويتر أو البريد الإلكتروني .

يتلخص عمل تطبيق Klik في أنه يقوم بمسح الصور ومعالجتها لالتقاط ملامح وتقاطيع الوجه، وبعد أن يتأكد من أن هذه الصورة تخص شخصاً معيناً، يقوم بإرسال البيانات المرئية إلى الخوادم التابعة للشركة لحفظها من أجل تعزيز قاعدة البيانات الكبيرة .

عندما تركز عدسة هاتفك المحمول على شخص ما يظهر تطبيق Klik اسم صاحب الصورة وإن كان الاسم غير صحيح، فقد يعود ذلك إلى أنك لم تضف اسم ذلك الشخص إلى قائمة الأصدقاء على الفيس بوك أو أن الشخص لا يمتلك العديد من الصور على الموقع، وعندما يحدث ذلك، اضغط على خيار learn لتعريف التطبيق بالاسم الصحيح للشخص عبر كتابته، ومن ثم يطلب منك Klik تركيز الكاميرا مرة أخرى على الشخص لضمان أنه تم التعرف إليه .

وطبقاً لعدد من المستخدمين فقد كان أداء التطبيق ممتازاً عند تجربته على الآي فون، حيث استطاع البرنامج التعرف إلى معظم الصور، لكن Klik وجد صعوبة في التعرف إلى أوجه الأشخاص الذين يرتدون النظارات الشمسية أو القبعات، والأشخاص البعيدين عن الكاميرا والذين لا ينظرون إليها بشكل مباشر .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"