أدوات احترافية لالتقاط الصور باستخدام "الآي فون"

02:18 صباحا
قراءة 3 دقائق

كما يقول المثل: أفضل الكاميرات هي التي تلازمك في كل الأوقات، لكن إذا كنت مصوراً محترفاً وتريد أن تجعل من هاتفك الآي فون جهازاً فعالاً وقوياً لالتقاط صور جميلة واحترافية، عليك استخدام بعض الملحقات المتاحة في الأسواق لمساعدتك في الحصول على أفضل صورة ممكنة، تغنيك عن شراء كاميرا باهظة الثمن، حيث إن هاتف الآي فون صغير وخفيف الحجم ويلتقط الصور في بضع ثوان، مع إمكانية تحريرها ومشاركتها مع الأصدقاء بكبسة زر واحدة . ونعرض عليكم هنا أفضل الأدوات التي ينبغي على كل مصور محترف يقتني آي فون أن يمتلكها:

1- ترايبود من نوع :Gorillapod Magnetic

عندما تكون مصوراً محترفاً فإنك بالتأكيد بحاجة إلى ترايبود، لذلك ننصح باقتناء Gorillapod Magnetic الذي جهز بأرجل ممغنطة مرنة توفر القوة لتثبيت الهاتف على أي سطح معدني، ووضعه في أي مكان لالتقاط الصورة التي تريدها، وهذا الابتكار تقدمه شركة جوبي في مقابل 95 .24 دولار .

2- مسند .Glif

أنت بحاجة أيضاً إلى وسيلة لربط هاتفك مع الترايبود، وهنا تأتي وظيفة Glif كقطعة صممت خصيصاً لتركيب هاتفك الآيفون على أي ترايبود يستخدمه المحترفون لالتقاط الصور .

يمكن أن تستخدم هذه القطعة كمسند للهاتف في حال كنت تريد وضعه على الطاولة لمشاهدة مقاطع الفيديو أو الصور أو حتى لاستقبال المكالمات المرئية، ويبلغ سعر مسند Glif نحو 20 دولاراً .

3- سماعات رأس:

عندما صدر نظام تشغيل iOS 5 أضيفت إليه القدرة على استخدام زر الصوت في الهاتف لالتقاط الصور بدلاً من النقر على شاشة الآي فون، كما يمكن أيضاً استخدام الزر الموجود على سماعة الرأس لالتقاط الصور . وبهذه الطريقة يمكنك وضع هاتفك على الترايبود، واستخدام سماعة الرأس لالتقاط الصور، متفادياً حدوث أي اهتزاز في الصورة يمكن أن يكون سببه النقر على الشاشة أو على زر الصوت في الهاتف، لتحصل على صورة واضحة ودقيقة من دون تشويش .

4-مجموعة عدسات :Olloclip

إذا كان مستوى كاميرا الآي فون لا يرضي طموحاتك، فأداة مثل Olloclip يمكنها أن تجعل من صورك أفضل حالاً، فأداة التصوير هذه يمكن إضافتها على هاتفي آي فون4 أو4 S لتمنحك مجموعة من العدسات المختلفة للكاميرا، حيث تتضمن عدسة ذات زاوية واسعة وعدسة Fisheye وأخرى ماكرو، وكلها تأتي معاً في أداة واحدة صغيرة يمكنك وضعها في جيبك بسهولة . وتتميز Olloclip بسهولة تركيبها على الهاتف ويبلغ ثمنها 99 .67 دولار .

5- تطبيقات الصور:

هنالك العديد من التطبيقات المتاحة في متجر آبل تساعدك في جعل الصور أفضل، ولا يتطلب منك الأمر الإلمام التام بقواعد وفنيات تحرير الصور، حيث تقوم هذه التطبيقات بكل شي وما عليك إلا اختيار الأشكال والإطارات .

وفي الحقيقة فإنه لا يوجد تطبيق واحد يوفر لك كل ما تحتاجه، لكن يمكنك تنزيل عدة تطبيقات واستخدامها حسب رغبتك، حيث يمكنك المزج بين المزايا التي توفرها هذه البرامج للحصول على شكل الصورة الذي تريده . وإضافة إلى قدرات هذه التطبيقات في التحرير، توجد في بعضها مزايا أخرى مثل التقاط صور متعددة في الوقت ذاته، وتصوير الفيديو بالعرض البطيء .

وهنا بعض التطبيقات التي نوصي المستخدمين باقتنائها:

Camera، Snapseed، GroupShot، iTimeLapse Pro، SloPro، Slow Shutter Cam .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"