عادي
تحمل 35 طناً من الإمدادات والمستلزمات الطبية

طائرة إغاثة ثانية من "الهلال" إلى بيشاور

05:06 صباحا
قراءة 7 دقائق

وصلت إلى بيشاور، صباح أمس، طائرة الإغاثة الثانية لهيئة الهلال الأحمر، تحمل 35 طناً من إمدادات الإغاثة تشمل كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل والتجهيزات اللازمة لتطوير آليات العمل الميداني في مجال توفير الرعاية الصحية للشرائح الإنسانية المتضررة بآثار الفيضانات في باكستان .

كما نقلت الطائرة كميات كبيرة من المواد الغذائية يتم توزيعها بإشراف وفد هيئة الهلال الأحمر الموجود حالياً في بيشاور بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الباكستاني، تعزيزاً للجهود المشتركة لتحسين أوضاع المتضررين في معظم المناطق المنكوبة .

فور وصول وتفريغ حمولة الطائرة شرع وفد الهيئة بوضع خطة توزيع كميات الإغاثة المنقولة، وتحقيق أعلى استفادة ممكنة من المستلزمات الطبية والأدوية التي تم توفيرها من خلال تلك الشحنة لخدمة جميع الأسر والحالات المرضية في المناطق المنكوبة، ومضاعفة مستوى الجهود المبذولة عبر الفريق الطبي العامل في العيادة الميدانية في نوشهرة والمستشفى الميداني الإبراهيمي في بيشاور، والفريق الطبي الذي يواصل برنامج تطعيم الأطفال والنساء ضد الحصبة والكزاز والتيتانوس، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف التي يستفيد منها 625 ألف فرد على مستوى المناطق المتأثرة بالفيضانات .

وأكد سيد علي حسان الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الباكستاني في بيشاور خلال لقائه وفد هيئة الهلال الأحمر صباح أمس، حجم التقدير والاعتزاز بالجهود الإماراتية قيادة وحكومة وشعباً لمساندة إخوانهم في باكستان، مثمناً الحرص على توجيه الدعم في المجالات الأكثر حيوية والاهتمام بإيصال المساعدات للفئات المستهدفة .

وثمّن في هذا الصدد تنفيذ حملة تطعيم الأسر المتضررة ضد الأوبئة والأمراض المعدية بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف، والخدمات العلاجية الممكنة لأهالي نوشهرة من خلال العيادة الميدانية القائمة بالتنسيق مع المستشفى الإبراهيمي .

وتم خلال اليومين الماضيين استقبال ما يقارب 600 حالة معظمها من النساء والأطفال يعاني أغلبيتهم من التهابات معوية وإسهالات وأمراض جلدية يمكن أن تنتقل عدواها، إذا ترك المصاب إلا إذا تم توفير مضادات حيوية للمرضى وذويهم المخالطين لهم، حيث أكد الفريق الطبي التطوعي أعضاء وفد هيئة الهلال الأحمر في عيادة الهلال الميدانية في نوشهرة أن تلك الحالات يتم تقديم الأدوية الضرورية لهم ولذويهم في الوقت نفسه، حسب عدد أفراد الأسرة .

وذكر الفريق أن هناك حالات وصلت أخيراً، وتم تحويلها لمتابعة العلاج في المستشفى الإبراهيمي ببيشاور، أهمها حالة ولادة لسيدة تقيم في أحد المخيمات العشوائية بالقرب من موقع العيادة الميدانية، تم نقلها عبر سيارة إسعاف من نوشهرة إلى بيشاور لتضع طفلة أسمتها فاطمة تيمنا باسم أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .

إلى ذلك تم تطعيم 3 آلاف طفل وسيدة من أهالي منطقة نهاكي في مدينة شرسدة ضد الحصبة والتيتانوس، ضمن البرنامج المتواصل بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف .

وقام الفريق الطبي المشارك في حملة التطعيم بكوادر تطوعية طبية متخصصة في مجالات مختلفة بتنفيذ عيادات فحص مجانية في مستشفى نهاكي العام بالتنسيق مع اليونيسيف في مجال الأنف والأذن والحنجرة وأمراض النساء والولادة والطب العام استفاد منها نحو ألفين و 795 فرداً من أهالي قرية سردرياب التي كان وفد الهيئة قد زارها في وقت سابق لاستطلاع أوضاع سكانها ونقلهم إلى موقع مستشفى نهاكي، لتقديم الفحوص الطبية والتحاليل والأشعة والأدوية اللازمة لهم مجاناً ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر لمساندة المنكوبين والمتأثرين بالفيضانات في باكستان . وأجرى الفريق الطبي للهيئة 4 عمليات جراحية، حيث أكد المتطوع الدكتور إبراهيم قهوجي اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة بمركز الأمير الطبي أن العمليات كانت لحالات بسيطة، إلا أن عدم وجود طبيب متخصص كان سبباً في تأخر علاج تلك الحالات التي في ما لو تركت، قد تتزايد معاناتهم، وتزداد سوءاً .

وقام وفد هيئة الهلال الأحمر بتوفير أدوية علاجية تكفي لاحتياجات الأهالي المستهدفين بالجهود الإنسانية العلاجية والطبية للمرضى في محيط المنطقة المحيطة بموقع مستشفى نهاكي في إطار التعاون القائم والمستمر، حيث من المتوقع الانتقال بجهود الفريق إلى موقع آخر في أقرب وقت لمواصلة تنفيذ برنامج التطعيم ضد الأوبئة بعد اكتمال خطة تطعيم أهالي مدينة شرسدة . (وام)

سفير الدولة في إسلام آباد يلتقي مسؤولاً باكستانياً

التقى عويس غني حاكم اقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي بباكستان امس في بيشاور مع علي سيف سلطان العواني سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية .

يأتي هذا اللقاء في اطار جولة سفير الامارات لتفقد أعمال الاغاثة التي تقوم بها قوة الاغاثة والانقاذ الإماراتية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية وهيئة الهلال الاحمر وخيرية محمد بن راشد آل مكتوم في المناطق المتضررة جراء الفيضانات التي اجتاحت باكستان .

وأطلع العواني حاكم اقليم خيبر بختون على جهود الاغاثة بالاقليم منذ بدء الفيضانات ونشاطات الفريق الطبي التابع للهلال الأحمر الذي بدأ مهامه الانسانية منذ أربعة أيام تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر لمساعدة الشعب الباكستاني على مواجهة المحنة .

وأوضح السفير أن الفريق الطبي الذي يتكون من عشرة أعضاء ويشرفون على أعمال المستشفى الميداني المتنقل يقوم بحملة تطعيم للمتضررين بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف والمستشفيات الخيرية في بيشاور والمناطق المجاورة . وأشار إلى أن الفريق تمكن حتى الآن من تطعيم 250 ألف شخص بلقاحات ضد الحصبة والوقاية من شلل الاطفال وفيتامين (أ)، علاوة على علاج أمراض الانف والحنجرة، لافتاً إلى أن الفريق سيواصل حملة التطعيم في مناطق الاقليم ثم ينتقل الى اقاليم أخرى .

من جانبه قدم حاكم اقليم خيبر بختون خوا الشكر والتقدير إلى الامارات قيادة وحكومة وشعبا .

من جهة أخرى قام علي سيف العواني، أمس، بزيارة المستشفى الميداني للفرق الطبية التابعة لهيئة الهلال الأحمر في المناطق المتضررة من الفيضانات في إقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي، ورافقه الطبيب محمد الشميسي، والطبيب مختيار زمان في جولته داخل العيادات بمستشفى عباسين الخيري في منطقة ناكاي بالإقليم .

كما اجتمع علي العواني مع سيد ظاهر شاه وزير الصحة بحكومة إقليم خيبر بختون خوا في بيشاور، أمس، لإطلاعه على البرنامج الصحي الذي ينفذه الفريق الطبي لبعثة الهلال الأحمر، بالتعاون مع اليونيسيف في المناطق المنكوبة بالإقليم، إلى جانب وصول طائرة الإغاثة الثانية إلى مطار بيشاور أمس . (وام)

120 ألف درهم من موظفي دوبال لضحايا فيضانات باكستان

دبي - الخليج:

استجاب موظفو شركة دبي للألمنيوم (دوبال) على الفور لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، لمدّ يد العون والمساعدة إلى الملايين من ضحايا الفيضانات في باكستان، عبر التبرع بمبلغ 120 ألف درهم لمصلحة جهود وأعمال الإغاثة . وتم تقديم شيك بالمبلغ أمس إلى ممثلين عن الهلال الأحمر الإماراتي، الذي يتولى توزيعها على المحتاجين .

وقدم محمد يحيى مدير العلاقات العامة والشؤون الدولية في الشركة، شيك التبرع بمقر دوبال في جبل علي .

مليون درهم لدعم إغاثة باكستان

أعلنت مجموعة BMW عن دعمها ضحايا الفيضانات المدمّرة التي أصابت باكستان في 29 يوليو، وسوف تتبرّع المجموعة بمليون درهم إماراتي المنظمة كير (CARE) العالمية، وذلك لتأمين المساعدة والدعم الفوريين على أمل استعادة العافية على المدى الطويل . وبالإضافة إلى هبة الشركة، جمع موظّفو مجموعة BMW المال لدعم عمليات الإنقاذ عبر حملات داخل شبكة الشركة العالمية .

ويقول فيل هورتون، المدير الإداري للمجموعة: كارثة بهذا الحجم تتعدّى قدرات أي حكومة على معالجتها، وتتطلّب انخراطاً من أكبر عدد ممكن من الفرقاء . لهذا، قرّرت مجموعة BMW الشرق الأوسط بعرض دعمها هذا علانية لتشجيع الآخرين على التبرّع بما يقدرون عليه لمساعدة باكستان، لقد وصل عدد الناس المحتاجين لمساندة سريعة ولعناية طبية إلى 8 ملايين شخص، لذا من الضروري أن نشارك كلنا في المسؤولية ونعمل معاً لتوجيه البلاد نحو طريق التعافي .

85 مليون درهم حصيلة تبرعات حملة عونكم

تجاوزت حصيلة حملة التبرعات التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر على مستوى الدولة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبالتعاون والتنسيق مع القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية العاملة بالدولة تحت شعار عونكم لتقديم الدعم والمساندة للشعب الباكستاني أكثر من 85 مليون درهم .

وتهدف الحملة التي شاركت فيها قنوات ومحطات قناة الإمارات - ناشيونال جيو جرافيك أبو ظبي - نور دبي - الشارقة الثانية - عجمان - دنيا الفجيرة -رأس الخيمة - الواحة - جير وان - اوتار - الظفرة - ميوزيك بلاس إلى تقديم الدعم والمساندة للشعب الباكستاني في ظل ما يعانيه من جراء كارثة الفيضانات .

وقال محمد إبراهيم الحمادي، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر، إن إطلاق حملة التبرع عونكم هي تواصل للجهود الإماراتية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومتابعة مباشرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر لتقديم الدعم والمساندة للشعب الباكستاني في ظل ما يعانيه نحو 23 مليون متضرر من جراء كارثة الفيضانات والخسائر المترتبة عليها .

وأكد أن الحملة مستمرة في جميع مناطق الدولة وعبر جميع فروع الهيئة، ونطمح إلى مشاركة كبيرة من قبل المواطنين والمقيمين على أرض الدولة للمساهمة في هذه الحملة الإنسانية لإغاثة الشعب الباكستاني المنكوب خاصة اننا في شهر رمضان .

ووجه الشكر للمجلس الوطني للإعلام، وإلى جميع القنوات التلفزيونية التي شاركت في حملة عونكم الذي يدل على حسهم الوطني ودعمهم للعمل الخيري والمسؤولية الاعلامية تجاه مجتمعهم .

وأكدت هيئة الهلال الأحمر مواصلة تلقي تبرعات المواطنين والمقيمين لحملة عونكم عبر رسائل الهواتف المتحركة اس ام اس من خلال رسالة نصية خالية ترسل الاتصالات إلى الرقم 6881 للتبرع بمبلغ 10 دراهم أو إلى الرقم 6885 للتبرع بمبلغ 50 درهما أو على الرقم 4611 للتبرع بمبلغ 100 درهم وعلى الرقم 5200 للتبرع بمبلغ 200 درهم والى شركة دو إلى الرقم 7110 للتبرع بمبلغ 10 دراهم أو إلى الرقم 7150 للتبرع بمبلغ 50 درهما أو على الرقم 7100 للتبرع بمبلغ 100 درهم وعلى الرقم 5700 للتبرع بمبلغ 200 درهم دعماً للشعب الباكستاني .

كما تم تخصيص أرقام حسابات لاستقبال تبرعات المحسنين لصالح حملة عونكم في كل من مصرف أبوظبي الإسلامي على الرقم 20000491 وفي بنك دبي الإسلامي على الرقم 01- 5205344-520-003 وعلى حساب مصرف الهلال رقم 6419000034 وعلى رقم حساب مصرف الشارقة الإسلامي 010- 445518-0060

وحددت الهيئة مواقع لجمع التبرعات العينية والمادية بعدد من المراكز التجارية في الدولة منها مركز المارينا مول ومركز الوحدة مول في أبوظبي وفي مدينه العين بمركز العين مول وفي دبي بمركز سيتي سنتر وجميع مراكزها الاخرى . وكان اجتماع قد عقد بالمجلس الوطني للاعلام بحضور مديري القنوات التلفزيونية تم خلاله بحث آليات تنفيذ الحملة لبث فعالياتها على الهواء مباشرة . (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"