عادي

شرق وغرب

03:18 صباحا
قراءة دقيقتين

* أعلن الدفاع المدني الجزائري اعتراض 27 مهاجراً غير شرعي متجهين إلى أوروبا بينهم ثلاثة قاصرين، ليل السبت الأحد قبالة سواحل الطارف في أقصى الشرق الجزائري . وكان المهاجرون يحاولون الوصول إلى الشاطىء الشمالي للبحر المتوسط على متن مركبين . وسيمثل هؤلاء الأشخاص قريباً أمام القضاء بتهمة محاولة الهجرة غير الشرعية . وعادة يصدر بحق المهاجرين غير الشرعيين حكم بالسجن لمدة ستة أشهر بموجب قانون صادر عام 2009 . (أ .ف .ب)

* استدعت الحكومة الإسبانية جميع المنظمات غير الحكومية الموجودة في هايتي لاجتماع عقد أول أمس الأحد لتنسيق الجهود لمواجهة وباء الكوليرا الذي حصد أرواح 210 أشخاص في البلد الكاريبي . وخلال الاجتماع الحكومي الذي ترأسته وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي سورايا رودريغث تقرر إرسال شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم فرق الطوارئ ومنظمات الإغاثة الدولية في هايتي . (وام)

* قال وزير الخارجية الجورجي جريجول فاشادزه إن بلاده تأمل في توقيع اتفاق مع الاتحاد الأوروبي في الشهر المقبل، من شأنه اجراء تخفيض بواقع النصف فى قيمة تأشيرات الاتحاد الأوروبي التي يحصل عليها مواطنوها، بمن في ذلك مواطنوها في إقليمي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الانفصاليين . ولا يمكن تطبيق الاتفاق إلا بعد توقيع الجانبين اتفاقية موازية تسمح لكل منهما بإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى الطرف الآخر . (د .ب .أ)

* أعلنت روسيا أنها تعتزم زيادة ميزانيتها العسكرية في الميزانية العامة للدولة . وقالت وكالة ريا نوفوستي إن مجلس النواب الروسي بدأ مناقشة مشروع الميزانية لعام 2011 . وقالت وزارة المالية إن نسبة الميزانية العسكرية من الميزانية العامة ستزداد في عام 2011 بنسبة 19،1% عن عام 2010 لتبلغ الميزانية العسكرية 151 .1 تريليون روبل في عام ،2011 ثم ترتفع إلى 166،11 تريليون روبل عام ،2012 وفي عام 2013 تصل إلى 2،102 تريليون روبل . وترجع زيادة النفقات العسكرية إلى زيادة مرتبات أفراد القوات المسلحة وتزايد مشتريات السلاح والعتاد العسكري . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"