عادي

شرق وغرب

04:40 صباحا
قراءة دقيقتين

* دعت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة عائشة روز ميغيرو إلى توفير الفرص للشباب وتمكين المرأة من أجل دفع التنمية في المنطقة العربية، كما شددت على أهمية استغلال الدول للطاقات الكامنة لهذين القطاعين المهمين في المجتمع، وقالت ميغيرو في بيان إن الدول العربية ستستفيد كثيرا من طاقات الشباب بالنظر إلى النسبة العالية للشباب في الدول العربية وتطلعهم للوظائف والفرص والحرية مشيرة إلى أن إهمالهم ستكون له عواقب وخيمة . (وام)

* ذكرت تقارير إخبارية أمس السبت أن الهند سوف تشن هجوماً عسكرياً على المتمردين القبليين المسئولين عن قتل 24 شخصاً في ولاية آسام شمال شرق البلاد .

وأصدر وزير الداخلية الهندي بالنيابان تشيدامبارام الذي زار الولاية الجمعة توجيهات لقوات الأمن بمواجهة جبهة بودولاند الوطنية الديمقراطية بيد قوية، وإعتقال قادة الجبهة وتقديمهم للعدالة .(د .ب .أ)

* قال خفر السواحل الفلبيني امس السبت إن رجال الإنقاذ عثروا على ثلاثة من أفراد طاقم صيني كانوا على متن سفينة شحن مسجلة في بنما غرقت قبالة سواحل شمال الفلبين كما انتشلوا جثتين، وأضاف الخفر أن سفن دورية يابانية تساعد في عمليات الإنقاذ هي التي عثرت على الناجين الثلاثة والجثتين . وكانت السفينة إم في ماسكو دياموند التي تزن 17 ألف طن فقدت بطاقمها المؤلف من 25 صينيا في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني بينما كانت تعبر المياه قبالة إقليم باتانيس (540 كيلومترا شمالي مانيلا) . (د .ب .أ)

* قالت الأمم المتحدة إن وباء الكوليرا في هايتي الذي حصد أرواح أكثر من 800 شخص وأدى إلى إدخال 12 ألف آخرين المستشفيات، يهدد ما يقدر بنحو 200 ألف شخص آخرين وناشدت المنظمة الدولية المانحين الدوليين بالتبرع بمبلغ 163 مليون دولار للمساعدة في مكافحة المرض،الذي يخشى أن يتفشى اكثر مع وصوله إلى العاصمة بورت حيث يعيش أكثر من 5 .1 مليون مشرد في مخيمات ايواء،وفي ظروف غير صحية وفي ظل زحام خانق . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"