عادي

"صحة دبي" تشارك في الحملة الوطنية لتطعيم الأطفال

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شاركت إدارة الشؤون الصحية بقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي في الحملة الوطنية للتطعيم خلال الفترة من 24 إلى 30 إبريل/نيسان الماضي. تحت شعار: معاً لتطعيم أطفالنا . . فالتطعيم حماية .

وأكد الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية على أهمية هذه الحملة التي تم تنفيذها في عدد من المراكز الصحية التابعة للهيئة كمركز الممزر الصحي. ومركز البدع. وند الحمر. وأبوهيل. ومركز الطوار الصحي .

وأكدت الدكتورة ناهد المنصف مديرة إدارة الشؤون الصحية على أهمية التزام الأسر بالمواعيد المحددة لتطعيم الأطفال مشيدة بجهود العاملين بشعبة صحة الطفل من أطباء وممرضين لإنجاز هذه الحملة التي تهدف إلى اطلاع أفراد المجتمع على إيجابيات التطعيم وسلبيات إهماله في الأوقات المقررة والمحددة له .

وأوضحت الدكتورة فاطمة سلطان العلماء رئيسة شعبة صحة الطفل الإيجابيات المترتبة على تطبيق برامج التطعيمات للأطفال من خلال للقضاء على الأمراض السارية والمعدية. وبما يخلق جيل صحي معافى من الأمراض وهو الأمر الذي يسهم في تخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل الأسر والمؤسسات الصحية التي ستتكبد تكاليف باهظة لعلاج المرضى .

وقالت الدكتورة العلماء إن الهيئة تقوم بتطبيق نظام فعال للتطعيمات من خلال إعطاء 6 مطاعيم للطفل عند عمر شهرين في جرعة واحدة ضد شلل الأطفال والكبد الوبائي نوع (ب). والتهاب السحايا. والدفتيريا. والكزاز. والسعال الديكي. والكزاز. في حين أن بعض المؤسسات الأخرى في الدولة تقوم بإعطاء هذه المطاعيم من خلال عدد من الجرعات .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"