عادي
تتوسع في اليخوت الفخمة الصديقة للبيئة من الإمارات

«صن ريف» العالمية تفتتح مكتباً في دبي وتستعد للتصنيع في رأس الخيمة

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
فرانسيس لاب
دبي: «الخليج»
دشنت شركة «صن ريف» العالمية أعمالها في الإمارات من خلال مكتب جديد لها في دبي، وذلك للتوسع في تشييد اليخوت الفخمة المخصصة للأثرياء والمشاهير في مصانع الشركة الجديد في إمارة رأس الخيمة.
وافتتحت Sunreef Yachts رسمياً مكتب الشركة الجديد في دبي، بحضور عدد من كبار الشخصيات والمهتمين بهذا المجال والعملاء والشركاء، على هامش معرض دبي الدولي للقوارب 2023.
وخلال الفعالية أعلنت «صن ريف» أنها ستبدأ قريباً تشييد يخوت فخمة مخصصة للأثرياء والمشاهير في إمارة رأس الخيمة. وانطلقت أعمال تشييد مصنع الشركة لصناعة قوارب بطول 55 قدماً، و70 قدماً، لتلبية الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط وآسيا. وقال فرانسيس لاب، مؤسس «صن ريف» لليخوت، إن طموحه لبناء ورشة سفن بقيمة 100 مليون درهم، بحيث تكون بنفس حجم مرفق الشركة في مقرها الواقع في مدينة غدانسك البولندية، حيث توظف هناك ألفي شخص.
وحتى قبل افتتاح المصنع في سبتمبر، بدأت الشركة العمل في تأمين الطلبات من المشترين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دبي والسعودية وقطر، للقوارب عالية الجودة المصممة حسب الطلب، والتي تعمل بالألواح الشمسية المدمجة.
وأوضح لاب أنه عبر منشأته في رأس الخيمة، يمكنه توصيل القوارب إلى أي مكان، مشيراً إلى أنه «المكان المناسب لإطلاق مشاريع جديدة، وسيكون حجم ورشة بناء السفن بنفس حجم المنشأة في بولندا».
فرانسيس لاب: نعتزم تصنيع قوارب 55 و70 قدماً برأس الخيمة
وستكون خطة «صن ريف» تشييد اليخوت الفاخرة التي يزيد طولها على 78 قدماً في بولندا، في حين سيتم بناء القوارب متوسطة الطول في دولة الإمارات. ويراوح سعر اليخوت البالغ طولها 50 قدماً والفسيحة البالغ طولها 140 قدماً بين مليوني دولار، و50 مليون دولار.
فرانسيس لاب، ذي الأصول الفرنسية، أكد في تصريحات لـ«الخليج» على هامش افتتاح مكاتب الشركة في دبي، أن الثقافة العربية التي تعرّف إليها أول مرة منذ منتصف الثمانينات تبقى الحافز الأول له للقدوم إلى الإمارات، مشيراً في الوقت نفسه، إلى رغبته في التوسع في أسواق عالمية انطلاقاً من الإمارات.
وقال لاب: «نتطلع إلى استقطاب عملاء جدد، ليس فقط من الصين أو أستراليا وسنغافورة والدول الآسيوية، ولكن أيضاً في الشرق الأوسط ودول الخليج».
ويعد نجم التنس رافائيل نادال، وبطل الفورمولا واحد فرناندو ألونسو، والمغني الإسباني جوليو إغليسياس من بين أشهر عملاء شركة «صن ريف»، فضلاً عن أسماء في عالم التكنولوجيا في أمريكا والذين فضّل لاب عدم نشر أسمائهم.
65 ألف متر مربع
وتبلغ مساحة المنشأة الجديدة في رأس الخيمة 65 ألف متر مربع، وستوظف نحو 400 شخص، ليرتفع الرقم إلى ألف عامل بحلول نهاية العام المقبل. ويهدف فرانسيس لاب إلى الاستفادة من الطلب المتزايد على القوارب التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي تمنح أصحابها رحلات بحرية هادئة وخالية من الانبعاثات، بدلاً من محركات الديزل المزعجة.
وتستخدم القوارب الطاقة من الشمس عبر مجموعة من الألواح الكهروضوئية المدمجة في الهيكل وعبر الصاري، وهذه الألواح لا تستخدم فقط لتشغيل اليخت، ولكن أيضاً لتشغيل وحدات تكييف الهواء والتدفئة والطهي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/476zv44t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"