عادي

5 مطاعم في دبي تحصد نجوم ميشلان في دليل 2024

21:45 مساء
قراءة 3 دقائق
1
  • دليل «ميشلان دبي» 2024:
  • 4 مطاعم مع نجمتين (1 جديد)
  • 15 مطعماً مع نجمة (4 جديدة)
  • 3 مطاعم مع نجمة خضراء
  • 18 مطعماً بتصنيف بيب جورماند (6 جديدة)
  • 69 مطعماً مختارة في الدليل

 

دبي: «الخليج»

كشفت شركة ميشلان تشكيلتها الجديدة من المطاعم المتضمنة في دليل «ميشلان دبي 2024». ولفتت 106 مطاعم تمثل 35 نوعاً مختلفاً من الطهي انتباه مراقبي ميشلان المعروفين بسريتهم وشملتها في التشكيلة النهائية لهذا العام.

في الإصدار الثالث، ميز دليل «ميشلان دبي» 4 مطاعم جديدة حائزة نجمة واحدة، ومطعم جديد حائز نجمتيْن، وكذلك 6 مطاعم جديدة بتصنيف بيب جورماند.

وقال غويندال بولينيك، المدير الدولي لأدلة ميشلان: «أصبحت دبي معروفة حقاً كوجهة دولية لفن الطهي ويستمر تطورها المثير للإعجاب عاماً بعد آخر».

وأضاف: «جاذبية دبي ليست للمسافرين الدوليين أو الذواق المحليين فقط، فالطهاة الموهوبون وأصحاب المطاعم عبر العالم يقدرون جاذبية مشهد الطعام في المدينة النابض بالحياة ويصلون إليها حريصين على ترك علامتهم الخاصة فيها. بفضل أساليب للمطاعم وأنواع الطهي المختلفة في المدينة، يوجد حقاً كل شيء لجميع الأشخاص».

  • ضيف جديد

ليس مطعم «رو أون 45» جديداً فحسب في الدليل؛ بل يحل فيه مباشرةً مع نجمتيْن. أسس المطعم الشيف البريطاني المشهور جيسون أثيرتون ويقع في الطابق الخامس والأربعين من فندق جروفينور هاوس. يقدم المطعم قائمة تذوق ل22 شخصاً فقط، حيث يتم مزج المكونات اليابانية مع التقنيات الفرنسية من أجل توفير أطباق مبهرة ومنقحة.

وأضافت دبي 4 مطاعم جديدة حائزة نجمة ميشلان واحدة إلى مجموعتها.

«لا دام دي بيك دبي» هو المطعم الأول للشيف المشهورة آن-صوفي بيك في المدينة وكوفئ بنجمة ميشلان واحدة بسبب طبخ الشيف الفرنسي العصري.

«سموكد روم» هو مطعم آخر في الدليل مع نجمة واحدة. في عام 2024، عرض الشيف داني غارسيا لمرتادي دبي هذا المطعم الشقيق للمطعم الرئيسي في مدريد.

وانضم أيضاً بنجمة واحدة «سيجتسو باي تيتسويا» ويقدم تجربة طهي عظيمة تحت ريادة الشيف الموهوب تيتسويا واكودا وفريقه، وذلك عبر دمج تأثيرات الطهيين الياباني والفرنسي في إطار أنيق وهادئ.

ويتم إدارة مطعم «أورفلي بروز» من قبل ثلاثة إخوان سوريين ويوفر أطباقاً صغيرة جريئة ومتوازنة ذات تأثير عالمي. نضج هذا المطعم المحبوب وتطور بجدارة، وبعد أن حصل مسبقاً على تصنيف بيب جورماند، حاز نجمة ميشلان واحدة.

واحتفظت جميع المطاعم الحائزة نجمة واحدة في تشكيلة 2023 بامتيازها لهذا العام، ما يؤدي الإجمالي إلى 4 مطاعم حائزة نجمتيْن ميشلان و15 مطعماً حائزة نجمة واحدة.

وحصلت 6 مطاعم على تصنيف «بيب جورماند»، وهي:

- دو جاستروبار: مطعم عصري يقدم مزيجاً من النهكات الآسيوية والأوروبية.

- ريفلري: المطعم الشقيق الصغير لأفاتارا الذي يقع في الباب المجاور، يقدم مزيجاً من الطعام التقليدي والعصري.

- بيرنجاك: يقدم هذا الفرع للمطعم الرئيسي الواقع في لندن العديد من الأطباق الفارسية الكلاسيكية.

- هو لي كو: مشروع آخر للشيف المحلي البارز ريف عثمان، يتميز هذا المطعم الكوري في المشاوي.

- ريف جابانيز كوشياكي - دبي هيلز: الفرع الثاني الموجود في دبي هيلز يقدم جميع أنواع الأطباق تتراوح من كوشياكي إلى الأطباق الكلاسيكية مع ملامح عصرية.

ك- ونجيكي هوتوتوجيسو: مطعم ياباني محبوب جداً موجود في الطابق الثاني من مول الإمارات، ويتميز في الرامين وأطباق مميزة أخرى.

  • الجوائز المميزة

تسلط جوائز ميشلان المميزة الموجودة في دليل ميشلان الضوء على التنوع المذهل للأدوار في صناعة الضيافة وعلى المحترفين الموهوبين والملهمين.

ومُنحت جائزة الشيف الشاب لجيسوس لوباتو سوارز الذي يبلغ 30 سنة فقط، وهو الشيف الرئيسي لمطعم «سموكد روم».

وحصل فريق مطعم «دوانجدي باي بو.لان» على جائزة الضيافة،

و«مطعم ذا غيلد» على جائزة افتتاح الجديد لهذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xjbrbmk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"