عادي

"الصحة" تؤكد توافر الطعومات الأساسية للأطفال

01:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكدت وزارة الصحة وجود جميع التطعيمات الأساسية اللازمة لتحصين الأطفال من الأمراض المختلفة، وفق ما هو متعارف عليه في جدول التطعيمات، في جميع مراكز رعاية الأمومة والطفولة والطب الوقائي ومراكز الرعاية الصحية الأولية في مختلف المناطق .

وذكر حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية، أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الشركة الموردة للتطعيم السداسي، وهو أحد أنواع التطعيمات الخاصة بالأطفال الذي اعتمدته الوزارة مؤخرا ليحل محل إجراءات التطعيم الاعتيادية لتفادي حدوث تأخير في التوريد، وضمان توافر اللقاح .

وأشار إلى أن الوزارة توفر عدة بدائل للحصول على اللقاح لضمان توفيره عبر الطرق المتعارف عليها، من خلال التخاطب مع الهيئات والجهات ذات العلاقة للحصول على الجرعات المطلوبة، مؤكداً أن هذا الأمر متعارف عليه بين القطاعات الصحية .

وكانت إحدى الصحف المحلية قد أشارت على لسان مسؤولين في منطقة عجمان الطبية ومسؤولين في الوزارة إلى أن مركز الأمومة والطفولة في عجمان خال من اللقاح السداسي الذي يعطى للرضع لتحصينهم من أمراض مزمنة مثل السعال الديكي و مرض شلل الأطفال .

وأشار إلى أن الوزارة عملت على توفير اللقاح السداسي في وقت قياسي تفادياً لأي تأخير، وأن اللقاح أصبح موجوداً بالفعل في مستودعات مراكز رعاية الأمومة والطفولة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"