عادي

"كورونا" يصل إلى أمريكا ووفاة صحافي سعودي

04:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس أول إصابة بفيروس كورونا في ولاية إنديانا . وفي السعودية، توفي الإعلامي السعودي خالد ممدوح مدير عام صحيفة "سمو" الإلكترونية، أمس، بعد إصابته بفيروس "كورونا" .
وذكرت صحيفة "سبق" السعودية، أن ممدوح، أدخل مستشفى خاصاً بجدة، قبل عدة أيام، إثر ارتفاع في درجة الحرارة، وتشخيص مبدئي على أنها جرثومة في المخ، قبل أن ينقل لمستشفى الملك سعود بجدة، ويكتشف الأطباء أنه فيروس "كورونا"، وبقي في المستشفى تحت الأجهزة حتى وافته المنية، أمس، وأشارت إلى أن ممدوح هو أول صحافي يلقى حتفه جراء فيروس "كورونا" .
إلى ذلك، قالت وزارة الصحة السعودية، إنه تم تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في كل من مدينة الرياض ومحافظة جدة ما يرفع عدد الإصابات بالمرض في المملكة إلى 378 حالة توفي منها 107 حالات .
من جهة أخرى، حذرت مصر، أمس، فئات من مواطنيها من السفر إلى السعودية بسبب فيروس كورونا القاتل . وقال بيان أصدرته وزارة الصحة والسكان إن الفئات التي تدعوها لتجنب السفر إلى السعودية للعمرة والحج هذا العام هي "الأطفال أقل من عمر 15 عاماً وكبار السن أكثر من 65 عاماً والسيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة كأمراض القلب والصدر المزمنة وأمراض الكلى وأمراض ضعف المناعة" . وقال البيان إن هذه الفئات هي الأكثر عرضة للإصابة بالمرض . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"