عادي
4081 إصابة و113 وفاة بحمى الضنك

ائتلاف عدن للإغاثة: مليونان ونصف مليون شخص مهددون بالمجاعة

03:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عدن «الخليج»:

حذر ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية من فجوة غذائية كبيرة قد تصل إلى حد المجاعة إذا لم يتم تدارك هذا الأمر، كاشفاً عن «قرابة مليون إنسان في عدن لوحدها وأكثر من مليون ونصف المليون في المحافظات الثلاث القريبة من عدن لحج وأبين الضالع، من بينهم نحو ٧٠٠ ألف نازح، موزعين على المدارس والمساكن الطلابية ومنازل اليمنيين حيث يسكن في كل شقة سكنية من ٣ إلى ٤ أسر».
وقال الائتلاف في بيان، إن جميع هؤلاء من نازحين ومقيمين يحتاجون إلى إغاثة عاجلة من الغذاء والدواء ومستلزمات الإيواء من فرش وأغطية وحاجيات الطبخ والبرادات وغيرها من المستلزمات الضرورية.

وأكد الائتلاف إن هناك خطرا داهما يتهدد عدن والمناطق المجاورة لها من انتشار غير مسبوق لبعض الأمراض الوبائية وعلى الأخص حمى الضنك والملاريا مع انعدام تام للأدوية والأمصال لمكافحة هذه الأوبئة، فقد بلغت إصابات حمى الضنك حتى 2-6-2015، 4081 حالة إصابة و113 حالة وفاة بحسب الإحصاءات الواردة من مركز رصد الحميّات في محافظة عدن.

وأوضح أن عددا من المستشفيات في محافظة عدن أصبحت الآن خارج الجاهزية ومنها مستشفى الجمهورية ومستشفى باصهيب وعبود وعدد كبير من المستشفيات الخاصة، أما المستشفيات العاملة فينقصها الكثير من الضروريات لتقوم بالخدمات الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"