عادي

دبي تعزز الشراكة البحرية مع القطاع الخاص

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد بن أحمد ويوسف اليوسف خلال توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية

دبي: «الخليج»

اختتمت سلطة دبي البحرية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، مشاركتها في معرض دبي العالمي للقوارب 2023؛ المعرض الدولي المتخصص في القطاع البحري والذي استضافته مؤخراً الواجهة البحرية «دبي هاربر» من 1 إلى 5 من مارس الجاري، وسط ترحيب وتجاوب أكثر من 20 ألف زائر للاطلاع والتعرّف إلى الخدمات المقدّمة، وآخر الابتكارات المعروضة في القطاع البحري.

وأوضح الشيخ الدكتور سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة دبي البحرية، أن السلطة البحرية تفتخر بوجودها ضمن نحو ألف جهة مشاركة في معرض دبي العالمي للقوارب في دورته ال29 لهذا العام، مضيفاً أن مشاركة السلطة تأتي ضمن مساعيها لتنظيم القطاع البحري في مياه دبي، وتقديم العديد من التسهيلات لتيسير الإجراءات المرتبطة بالأنشطة البحرية والرياضات المائية الترفيهية في مياه دبي.

وخلال أيام المعرض، زار سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، منصة سلطة دبي البحرية في جناح «حياة اليخوت الفاخرة» في المعرض، حيث اطلع على محفظة المبادرات النوعية التي تستعرضها منصة السلطة، وفي مقدمتها ابتكار طرق جديدة للقيام بالفحص الفني الإلزامي للوسيلة البحرية، من خلال الفحص الفني الذاتي الآني (التفتيش الذكي) لتسهيل الإجراءات لصالح المتعاملين عند ترخيص أو تجديد ترخيص الوسيلة البحرية، علاوة على تقديم التدريب النظري للحصول على رخصة قيادة وسيلة بحرية عن طريق الإنترنت.

كما وقعت سلطة دبي البحرية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «اليوسف موتورز» لتسهيل إجراءات تقديم خدمات تسجيل الوسائل البحرية للمتعاملين، حيث وقّع الاتفاقية من جانب سلطة دبي البحرية، الشيخ الدكتور سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة دبي البحرية، ومن جانب «اليوسف موتورز» يوسف أحمد اليوسف، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة «اليوسف».

ونصت الاتفاقية على تعاون الطرفين في تقديم خدمات تسجيل الوسائل البحرية والخدمات ذات الصلة، حيث بإمكان المتعامل شراء الوسيلة البحرية من شركة «اليوسف» وتسجيلها من خلال الشركة مباشرة عبر منافذها المختلفة، وذلك عبر نظام السلطة الإلكتروني، وضمن إطار قانوني تحكمه الاتفاقية المبرمة.

وأوضح الشيخ سعيد أن سلطة دبي البحرية حريصة على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص، بما يسهم في تحقيق التوجهات الحكومية، ويسهّل الإجراءات على المتعاملين، عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بشأن توفير أفضل تجربة لكل متعامل مع حكومة دبي. واستطرد: «تسعى السلطة إلى تنظيم ترخيص الوسائل البحرية العاملة في دبي، عن طريق تعزيز سبل التعاون بين جميع الجهات المعنية، وبدعم جميع الإمكانيات والآليات المطلوبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8n6thm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"