عادي

البنوك الكبرى تضخ 30 مليار دولار لإنقاذ «فيرست ريبابليك»

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت مجموعة من البنوك الأمريكية ضخ ودائع في بنك «فيرست ريبابليك» بقيمة 30 مليار دولار، في إطار مساعي تهدئة المخاوف حيال النظام المصرفي. 
وقالت البنوك الأمريكية في بيان مشترك، إن القرار من جانب البنوك الكبرى يعكس ثقتها في فيرست ريبابليك وفي المصارف من كل الأحجام، وتؤكد الالتزام بمساعدة المصارف على خدمة العملاء والمجتمع. 
وبحسب البيان، ستضخ بنوك بنك أوف أمريكا وسيتي جروب وجيه بي مورجان وويلز فارغو ودائع غير مؤمنة بقيمة 5 مليارات دولار لكل منها في فيرست ريبابليك. 
كما ستضخ بنوك جولدمان ساكس ومورجان ستانلي ودائع غير مؤمنة بقيمة 2.5 مليار دولار لكل منها، بينما تعهد بنوك نيويورك ميلون وبي إن سي وستيت ستريت وترست ويو إس بنك ضخ مليار دولار لكل منها. 
وكانت «سي إن بي سي» نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن مجموعة من المؤسسات المالية تجري محادثات لإيداع من 20 إلى 30 مليار دولار في مصرف «فيرست ريبابليك».

وقالت المصادر إن الصفقة لم تتم بعد، كما لا تدعو هذه الخطة إلى الاستحواذ على المصرف، وقد تتغير قيمة المبلغ المودع.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن تعرض سهم «فيرست ريبابليك» لتراجع كبير في الأيام الأخيرة، بسبب انهيار بنك «سيليكون فالي» يوم الجمعة الماضي وبنك «سيجنيتشر» خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتم تداول سهم «فيرست» الذي أغلق عند 115 دولارا للسهم في الثامن من مارس، بأقل من 20 دولارا يوم الخميس. وتوقف التداول عليه بعد فترة وجيزة من انتشار خبر الوديعة وارتفع إلى 38 دولارا للسهم الواحد، بزيادة أكثر من 20% خلال اليوم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvak45f3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"