عادي
اسأل الخليج

ماهي خطة تشيلسي لإقصاء ريال مدريد من دوري الأبطال؟

12:12 مساء
قراءة دقيقتين
خيبة لامبارد بعد خسارة أول مباراة
متابعة: ضمياء فالح
كشفت صحيفة الصن البريطانية عن استشارة الأمريكي تود بويهلي المالك الأكبر لأسهم نادي تشيلسي الإنجليزي، صديقه نجم التلفزيون الأمريكي جيمس كوردن قبل تعيين فرانك لامبارد مدرباً للفريق بشكل مؤقت.
ويشجع كوردن فريق ويست هام، لكنه عرف عن لامبارد من ابن خالته جيمي ريدناب كابتن فريق «A League Of Their Own» البرنامج الاستعراضي الذي يعرض على شبكة سكاي.
وعلق لامبارد بعد الخسارة من وولفرهامبتون: «إنها مهمة كبيرة ونعرف أننا لسنا في موقف نحسد عليه لكن هناك سبب لكل شيء. لم أتوقع إحداث تغيير في يوم واحد كما أن علينا أن نكون أكثر هجومية في الأداء. غياب الهجمات يمكن أن يشير لغياب الثقة، أشعر بخيبة أمل لأنني لم أسعد المشجعين في أول مباراة لي بعد العودة».
ويتوجب على لامبارد شحن لاعبيه قبل مواجهة ريال مدريد يوم الأربعاء في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا وقال: «أمامنا مباراة كبيرة حيث يتغير كل شيء وأنا متحمس لها».
وبرر لامبارد قرار عدم إشراك نجمه الفرنسي نجولو كانتي في المباراة وقال:«توجب علينا حماية اثنين من لاعبينا في الفريق».
مدرب توتنهام السابق وخال لامبارد، هاري ريدناب، دافع عن فرانك وقال: «كان الفريق متعباً ومخيباً للآمال وفرانك لم يتسن له العمل مع اللاعبين كثيراً. هو في منصبه منذ يومين فقط لذا على اللاعبين أن يراجعوا أنفسهم».
واقترح ريدناب خطة على ابن أخته أمام ريال مدريد وقال: «أعتقد أن الفريق سيكون مثالياً إن وضع 3 في الدفاع في جناحيه شيلويل وجيمس ولديك مجموعة مميزة في الوسط. عليهم أن يضمنوا نتيجة جيدة كي تكون مباراة الإياب في ستامفورد بريدج بمتناول التعديل. أوصي اللاعبين بمواصلة التركيز واللعب حتى لو تلقت الشباك هدفاً مبكراً، تماسكوا ودافعوا كي لا يطرقكم هجوم الريال. يا لها من مباراة، الجميع يتوقع خسارة تشيلسي لكنني أعتقد أن لديهم فرصة كبيرة. أهم شيء في البرنابيو ليس تسجيل الأهداف بل عدم تلقيها ويجب على فرانك اختيار اللاعبين من الآن، أفضل تشكيلة. راجع اثنين لم تشركهما أمام ساوثمبتون وواثق من مشاركة شيلويل الأربعاء».
بقي تشيلسي في المركز الـ11 وصفق جمهور وولفرهامبتون وتشيلسي للنجم الإسباني - البرازيلي دييجو كوستا عند خروجه من الملعب رغم أنه لم يسجل هدفاً لفريق الذئاب من1 نوفمبر 2021، فيما ابتسم لوبتيجي مدرب وولفرهامبتون لتفوقه للمرة الثانية هذا الموسم على لامبارد إذ فاز عليه 2-1 عندما كان لامبارد مدرباً لإيفرتون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu5csdtj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"