عادي

العين وبني ياس والوحدة إلى نهائي كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

21:13 مساء
قراءة دقيقتين
4

اختتمت منافسات المرحلة التمهيدية من نزالات فئة الكبار «فوق 18 عاماً»، ضمن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، وذلك في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وشهدت منافسات فئة الكبار مشاركة نخبة لاعبي الأندية من أصحاب الخبرة الدولية والتجربة الطويلة على البساط، وحظيت النزالات باهتمام خاص من الجماهير التي احتشدت في المدرجات لمؤازرة أنديتها ودعمها للوصول إلى الأدوار النهائية.

وقدّم ناديا العين وبني ياس أداءً قوياً، مكّنهما من التأهل لنهائي فئة الرجال للمنافسة على اللقب. أما على صعيد فئة السيدات، فقد تأهل ناديا الوحدة وبني ياس إلى النهائي للمنافسة على اللقب.

وشهدت منافسات فئة الكبار في البطولة نزالات قوية بين لاعبي ولاعبات الأندية المشاركة، وقدموا أداء ممتعاً حظي بالتشجيع المتواصل من الجماهير التي ملأت المدرجات، وسعوا للوصول بأنديتهم إلى الأدوار النهائية للبطولة.

وأكد محمد أنس الشحي والد أبطال الجوجيتسو لاعبي نادي العين خالد مواليد 2003، وعمر مواليد 2000، وراشد مواليد 2005، أنه وأبناؤه ثلاثي الجوجيتسو المتميز يخوضون تدريبات إضافية في منزلهم في صالة تضم أبسطة تم تصميمهم لتحاكي صالات الجوجيتسو الاحترافية حتى يختبر الجميع أنفسهم وكأنهم يتدربون وينازلون بعضهم بعضاً في صالة النادي أو الصالات الأخرى التي يتدرّبون فيها.

وأكد لاعب منتخب الإمارات ونادي العين لفئة الحزام الأسود خالد الشحي جاهزيته الكبيرة، للظهور المشرّف في بطولة كأس رئيس الدولة، موضحاً أنه تدرب جيداَ للبطولة، وأضاف: «هذه البطولة عزيزة علينا لأنها تحمل اسم قائدنا وملهمنا، لذلك تدريباتنا كانت استثنائية، لا سيما أن الجميع يريد الظفر بلقبها الغالي».

وقلّل الشحي من تأثير الصيام على حالته البدنية بالتكيف السريع مع برنامج التدريبات في شهر رمضان من خلال الوجبات الخفيفة والتدريبات المتعددة قبل وبعد الإفطار قائلاً: «فخور بتطور مستواي ووصولي للحزام الأسود، وأعمل بكل جدية من أجل تمثيل الدولة بأفضل صورة في كل المشاركات».

وقالت بلقيس عبد الكريم لاعبة نادي بني ياس: «سعيدة جداً بالمشاركة في بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو بقميص نادي بني ياس، ونحن عازمون على العودة باللقب، وأستطيع التأكيد أن شعور الفوز بالبطولة وصعود منصة التتويج لا يضاهيه فخر، ولقد اختبرنا ذلك في الموسم الماضي ولن نتخلى عن هذا الحلم بسهولة، ولقد عملنا بجد خلال الفترة الماضية لتحقيق هذا الهدف».

وقال يوسف عبد الله البطران عضو مجلس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «تحتل بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو التي تحمل اسماً غالياً على الجميع الأولوية في أجندة البطولات المحلية، وهي بمثابة حدث رياضي كبير يليق بأبناء وبنات الوطن من الرياضيين الأبطال، وتثبت هذه البطولة مكانتها المتميزة كقاعدة للكشف عن المواهب الصاعدة ومحطة مهمة للاعبين المتمرسين، الذين يمتلكون باعاً طويلاً في الرياضة».

وأكد البرازيلي رامون ليموس مدرب المنتخب الوطني للجوجيتسو أن بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو تمنح اللاعبين الإماراتيين فرصة المشاركة في المنافسات وترسيخ حضورهم والخروج بالعديد من المكاسب، كما تستهدف البطولة تسليط الضوء واستكشاف المزيد من المهارات للارتقاء بها ورعايتها وتأهيلها للمشاركة على أعلى المستويات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfydn8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"