عادي

روديجر: معتاد على الصيام وتشيلسي فريق مختلف

12:43 مساء
قراءة 3 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
أكد النجم الألماني أنتونيو روديجر (30 عاماً) مدافع ريال مدريد الإسباني حالياً وتشيلسي الإنجليزي سابقاً، عدم تأثر إيقاعه بسبب الصيام، وقال على هامش مواجهة فريقه السابق الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا: «أنا عني لا أتأثر لأنني معتاد على الصيام. لا آكل ولا أشرب شيئاً. ليس سهلاً لكنك تتعود عليه وتختبر عقلك وينتهي بك الحال بالالتزام به. القوة الذهنية هي أحد الأسلحة التي أمتلكها ولهذا التأقلم على اللعب أثناء شهر رمضان ليس مشكلة بالنسبة لي».
وعن فريقه السابق قال روديجر: «تغير كثيراً ولا أدري بالضبط ما سأتوقع، لا يبدو لي شبيهاً جداً بالفريق الذي كنت ألعب معه».
وتابع روديجر: «أتوقع مهارات عالية لأنه يضم لاعبين مميزين لكن عدا ذلك لا أعرف شيئاً، لن تكون مباراة سهلة لكننا ريال مدريد».
وعن الضغوط في ريال مدريد قال روديجر: «الضغوط تبدأ لحظة ركوبك السيارة متوجهاً لملعب التمرينات لكنها ضغوط إيجابية لأنني أحب هذا النوع من الضغوط في حياتي ولا أستطيع العيش بدونها. يجب أن تكون واضحاً حول دورك في الفريق وأنا أعرف دوري جيداً ولا يوجد عندي ما أتذمر منه في هذا الخصوص».
في المقابل، علق الإسباني سيزار أزبيلكويتا الذي سيغيب عن مواجهة الريال لتعافيه من إصابة بالرأس تعرض لها في فبراير: «ريال مدريد فرصة فريدة من نوعها لنا، لم يتبق سوى 8 فرق بالبطولة، ستكون مواجهة مميزة وصعبة أيضاً، لكننا تشيلسي ونحن أفضل مما يتصورنا الناس وسندافع عن القميص. ستكون مباراة خطرة، أمام الريال تظن أنك مهيمن على اللعبة لكنه يقلب الطاولة عليك كما فعل الموسم الماضي. تقدمنا 3- صفر وعاد للعبة لأنه فريق يملك خبرة كبيرة».
ورحب أزبيلكويتا بتعيين مواطنه لويس أنريكي مدرباً للفريق مستقبلاً، وقال: «لعبت أفضل مبارياتي مع المنتخب تحت قيادته رغم الحملة المخيبة في مونديال قطر. أنريكي يملك رؤية واضحة للعبة ومخلص لهذه الرؤية».
وتلقى لامبارد مدرب تشيلسي المؤقت دفعة قوية بعودة البرازيلي تياجو سيلفا للتمرينات.
وغاب المدافع البرازيلي بسبب مشكلة في الركبة منذ فبراير الماضي وتشكل عودته قبل مواجهة الريال أهمية قصوى للفريق، إذ كان له الدور الأكبر في حصد لقب أوروبا عام 2021.
وعانى تشيلسي كثيراً في غياب سيلفا إذ لم يحصد سوى نقطة ولم يسجل أي هدف في الـ3 مباريات الأخيرة.
من جهته، أوصى فرانك لوبوف مدافع تشيلسي السابق النجم المغربي حكيم زياش بترك الفريق. ولم يشارك زياش مع البلوز منذ الخسارة أمام توتنهام في 26 فبراير وقال لوبوف: «زياش يجب أن يرحل، إنه لا يشعر بسعادة في الفريق. يكون أفضل لاعب في العالم كلما لعب مع المغرب وأكثر الأشخاص حزناً وضياعاً عندما يلعب مع تشيلسي، لذا أتمنى أن يرحل لفريق آخر يمكنه أن يعبر فيه عن نفسه بشكل أفضل ونرى فيه زياش أيام أياكس». ونصح لوبوف تشيلسي بتحويل إعارة البرتغالي جواو فيليكس لعقد دائم وقال: «جواو لاعب كبير وهو أخطر وأكثر اللاعبين فناً في الفريق حالياً، ربما على تشيلسي بيع ماونت وبولسيتش وشراء جواو».
ومدد تشيلسي عقد ظهيره بن شيلويل حتى 2027 بأجر 200 ألف استرليني أسبوعياً لكبح جماح الأندية الأخرى الراغبة بالفوز بخدماته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eaxdyuj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"