عادي

تراجع جماعي للأسهم الآسيوية... و«نيكاي» الياباني يُخالف

10:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ في الغالب، الخميس، بعد أن أظهرت دقائق من اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في مارس/ آذار أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يرون أن الاقتصاد الأمريكي يدخل في حالة ركود في أعقاب الأزمة المصرفية.
ومحت التعليقات الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي المكاسب السابقة التي شوهدت في «وول ستريت» بعد صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الذي أظهر أن التضخم قد هدأ في مارس/ آذار.
وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي 0.1% للشهر و 5% عن العام الماضي، بينما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 5.6% على أساس سنوي.
انخفاض «هانغ سانغ»
وانخفضت الأسهم في مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ بنسبة 0.5%، في حين تراجع مؤشر«هانغ سانغ للتكنولوجيا» 1%.
وفي البر الرئيسي للصين، كان مؤشر شنغهاي المركب مرتفعاً بشكل طفيف، وانخفض مكون «شنتشن» 0.5%، حيث استوعب المستثمرون قفزة مفاجئة في بيانات التجارة.
وانخفض مؤشر «S & P / ASX 200» الأسترالي بنسبة 0.3%. كان مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية ثابتاً ومؤشر «كوسداك» أعلى بشكل هامشي.
وارتفع مؤشر «نيكاي 225» الياباني بنسبة 0.15%، بينما انخفض مؤشر «توبكس» بشكل جزئي.
بين عشية وضحاها في «وول ستريت»، أقفلت الأسهم على انخفاض. قطع مؤشر «داو جونز» الصناعي سلسلة مكاسب استمرت أربعة أيام، مما أدى إلى محو المكاسب السابقة بعد تقرير التضخم الأمريكي وتراجع بنسبة 0.11%. انخفض مؤشر «ستاندر آند بورز 500» بنسبة 0.41% وهبط مؤشر «ناسداك» المركب بنسبة 0.85%. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a6sndy2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"