عادي
في مجال الحوسبة الكمية

«كهرباء دبي» تناقش التعاون مع شركة «زانادو» الكندية

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير خلال استقباله كريستيان ويدبروك

دبي: «الخليج»

التقى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدكتور كريستيان ويدبروك، الرئيس التنفيذي مؤسس شركة زانادو (Xanadu) الكندية الرائدة في مجال الحوسبة الكمية، وإحدى الشركات التي تستثمر فيها شركة «فورورد انفستمنت»، الذراع الاستثمارية للهيئة في مجال التقنيات الإحلالية.

ناقش الاجتماع الذي عُقد في المقر الرئيسي للهيئة آخر التطورات في مجال تكنولوجيا الحوسبة الكمية وتأثيرها المحتمل في قطاع الطاقة، كما استعرض الجانبان أوجه التعاون الاستراتيجي الممكنة بين الهيئة وشركة «زانادو» لتطوير وتنفيذ حلول مبتكرة من شأنها تحسين كفاءة وموثوقية أنظمة الطاقة.

وسلط سعيد الطاير الضوء على أهمية الحوسبة الكمية في مواجهة بعض التحديات الأكثر إلحاحاً في العالم، مثل تغير المناخ، واستدامة الطاقة، وجهود الهيئة في توفير أفضل الحلول والتجارب والممارسات العالمية انسجاماً مع رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقیق الحیاد الكربوني بحلول عام 2050. وأكد التزام الهيئة بالاستفادة من التقنيات المتطورة لتقديم خدمات سلسة، واستباقية، ومتكاملة، ومتخصّصة تواكب توقّعات المتعاملين؛ إذ أطلقت الهيئة في عام 2018 برنامجاً للتدريب على الحوسبة الكمية للبحث عن حلول جديدة في مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة والمياه وإدارة الاستهلاك.

من جهته، أشاد الدكتور ويدبروك بجهود الهيئة في تعزيز التنمية المستدامة، متطرقاً إلى آخر تطورات شركته التي تعد من الشركات الرائدة في العالم في مجال الحوسبة الكمية.

اختتم اللقاء بتأكيد الجانبين على التعاون وتبادل المعارف والخبرات في مجال الحوسبة الكمية، والالتزام بالعمل نحو تعزيز مستقبل مستدام من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nwy87ex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"