عادي

مواجهة نارية للهلال مع أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

11:06 صباحا
قراءة دقيقتين
الرياض:عيسى الحكمي
مرة أخرى يواجه الهلال السعودي أوراوا الياباني على نهائي دوري ابطال آسيا عندما يلتقيان السبت في ذهاب لقب النسخة القارية 2022 .
تبدأ المباراة عند التاسعة و30 دقيقة بتوقيت الإمارات على ملعب الملك فهد الدولي ،قبل أن يتجدد اللقاء إياباً على أرض الفريق الياباني في 6 مايو على ملعب ساتياما.
والتقى الفريقان من قبل في نهائي 2017 والذي كسبه أوراوا بعد التعادل 1-1 في الرياض والفوز 1-0 في ساتياما.
وفي نهائي 2019 ثأر الهلال واستطاع الفوز باللقب بعد انتصاره ذهاباً في الرياض 1-0 وإياباً في ساتياما 2-0.
ويسعى الهلال بقيادة مدربه الأرجنتيني إلى تحقيق النجمة الثالثة في ظرف 4 نسخ وهو إنجاز إذا تحقق سيكون غير مسبوق ،علماً أن الفريق سبق له الفوز بالبطولة مرتين خلال نظامها القديم 1991 و 1999.
وحقق أوراوا اللقب خلال مسيرته مرتين في عامي 2007 و2017 ،وتحمل مباراة السبت طابع الثأر بالنسبة لمدرب الهلال رامون دياز الذي خسر نهائي 2017.
واستطاع الفريقان التأهل لهذه المباراة بعد مشوار ناجح ،عبر من خلاله الهلال أولاً في دور المجموعات على مستوى مجموعته الأولى التي استضافها في الرياض وضمت إلى جانبه الريان القطري والشارقة الإماراتي واستقلال دوشنبيه الطاجيكي محققاً 13 نقطة ،وفي دور الـ 16 تفوق على شباب الأهلي دبي بنتيجة 3-1 ،وفي ربع النهائي كسب فولاذ خورستان الإيراني بهدف ،وحقق فوزاً تاريخياً على الدحيل القطري في نصف النهائي عن غرب القارة 7-0.
وتأهل أوراوا الياباني عن دور المجموعات كواحد من أفضل أصحاب المركز الثاني بعدما جمع 13 نقطة في المجموعة السادسة .وفي دور الـ 16 فاز أوراوا على جوهور دارون الماليزي 5-0 قبل أن يفوز 4-0 في ربع النهائي على بانكوك جلاس باثوم يونايتد التايلندي ،وفي نصف النهائي عن شرق القارة تغلب بركلات الترجيح على جونبك هيونداي الكوري الجنوبي بنتيجة 3-1 بعدما انقضى وقت المباراة بالتعادل 2-2.
وتضم تشكيلة الهلال الذي ينتظر دعم 60 ألف متفرج عدد من اللاعبين الذين حققوا معه اللقب في 2019 و2021 يتقدمهم القائد سلمان الفرج والحارس عبد الله المعيوف إلى جانب سالم الدوسري وياسر الشهراني ومحمد البريك ومحمد كنو وجانغ هيون وعلي البليهي ،بينما قرر المدرب دياز الاعتماد في مباراة السبت على الثلاثي موسى ماريجا الذي فاز بلقب النسخة الأخيرة وايجالو النيجيري والبرازيلي ميشائيل.
وتشهد تشكيلة أوراوا الذي يقوده المدرب البولندي ماسييج سكورزا الذي خلف الإسباني رودريغيز اختلافاً جذرياً عن تلك التي واجه بها الهلال في 2017 و2019.
ويعتمد المدرب ماسييج الذي سبق له تدريب الاتفاق السعودي على ركائز الخبرة ممثلة في الظهير هيروكي ساكاي والهداف شيزو كوروكي إلى جانب قلبي الدفاع الدنماركي الكسندر والنرويجي ماريوس كما يمتلك المهاجم السويدي ديفيد موليبرغ الذي سجل للفريق خمسة أهداف في مشوار التصفيات المؤهلة.
وبينما ينتظر من الهلال هجوماً شاملاً على مرمى الحارس شوساكو كعادة الزعيم معتمداً على تحركات الجناحين ميشائيل وماريجا ،فإن أوراوا سيلجأ للانضباط الدفاعي والاعتماد على التحولات وتطبيق طريقته في لعب الكرات الطويلة واستغلال التفاصيل التي تحدث في المباراة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wrvn64u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"