عادي

دبي المقر الإقليمي لشركة «فيراكس بايولابز»

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
مجمّع دبي للعلوم
مجمّع دبي للعلوم
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «فيراكس بايولابز» Virax Biolabs وهي شركة مبتكرة متخصّصة في مجال دراسة آليات استجابة الجهاز المناعي للأمراض الفيروسية وتشخيصها ومقرها لندن، عن افتتاحها مقرّاً إقليمياً جديداً في مجمّع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم، وذلك بهدف توسيع نطاق أعمالها ليشمل أيضاً منطقة الشرق الأوسط وتعزيز عملياتها العالمية، عبر جذب الشراكات واستقطاب المواهب المحلية.
ومن خلال تواجدها في المنطقة، تطمح مجموعة «فيراكس بايولابز» إلى توسيع نطاق خدماتها المرتبطة بوسائل التشخيص عالية الجودة في المختبرات والمنتجات المبتكرة واختبارات الخلايا التائية المسجّلة الملكية، في ظلّ سعيها إلى تعزيز كفاءة الخدمات اللوجستية. وسيوفر المقرّ الجديد للشركة العديد من فرص العمل التي من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والمواهب إلى الإمارات، انسجاماً مع أجندة دبي الاقتصادية «D33».
وقال جيمس فوستر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «فيراكس»: «يأتي افتتاحنا لمقرّنا الإقليمي الجديد في مجمّع دبي للعلوم انسجاماً مع أهدافنا المتمثلة في تقديم حلول عالمية المستوى لاختبارات الفيروسات ضمن مناطق جغرافية جديدة. وإننا نثق تماماً بأنّ هذا المقرّ سوف يسهم في تعزيز شبكة التوزيع التي قمنا بتطويرها لشركة "فيراكس كلير" للمعدات الطبية، متيحاً لنا إمكانية مواصلة تطوير تقنيتنا المبتكرة المستخدمة في اختبار»فيراكس إيميون«، في ظلّ الاستفادة من الموارد الغنية والبنية التحتية الداعمة التي يوفرّها مجمّع دبي للعلوم، وجهة العلوم والأعمال المرموقة في دبي».
ومن جانبه، قال كاميرون شو، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «فيراكس»: «يسرّنا أن ننضمّ إلى نخبة الشركات المحلية والإقليمية والعالمية البارزة القائمة في مجمّع دبي للعلوم. فبصفتنا شركة تشهد نمواً سريعاً وتطمح إلى تحقيق رسالتها المتمثلة في توسيع نطاق عملياتها العالمية وتعزيز الصحة المناعية، نتطلّع إلى الاستفادة الكاملة من المزايا الواسعة التي يقدّمها لنا مجمّع دبي للعلوم والإسهام في تطوير هذه المنظومة العلمية المتكاملة التي تقود مساعي التغيير في قطاعي الأعمال والرعاية الصحية حول العالم».
وقال مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للعلوم: «نجحت دبي في ترسيخ مكانتها وجهةً عالميةً رائدة في مجالات الخدمات الطبية والرعاية الصحية بفضل ما توفره من بيئة أعمال تنافسية وجاذبة لكبرى الشركات العالمية والكفاءات العلمية والمهنية من جميع أنحاء العالم».
وأضاف: «يسعدنا اليوم أن نرحّب بمجموعة «فيراكس بايولابز» في مجمّعنا العلمي المتنامي الذي يشهد اقبالاً متزايداً من قبل الشركات المبتكرة التي ترغب في الاستفادة من الفرص الهائلة التي تتيحها الأسواق سريعة النمو في المنطقة وما ورائها. نحن على ثقة بأنّ الخدمات المتطورة التي توفرها «فيراكس بايولابز» للكشف عن الأمراض الفيروسية وعلاجها سوف تسهم في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في دبي والدولة، بما يتماشى مع أهداف رؤية نحن الإمارات 2031».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v9ntjpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"