عادي
بعد استحواذها على «أرلينغتون انرجي»

«مصدر» تلتزم باستثمار مليار إسترليني في المملكة المتحدة

18:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»


أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، عن توقيعها اتفاقية إطارية مع مجموعة «أوكتوبس انرجي» العالمية، المتخصصة بتكنولوجيا الطاقة، تحصل بموجبها «مصدر» على تراخيص استخدام المنصة التقنية «كراكن» التابعة لـ «أوكتوبس انرجي» من أجل إدارة كامل محفظة مشاريعها في مجال بطاريات تخزين الطاقة ضمن المملكة المتحدة وفق أساليب ذكية ومرنة.
وبحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر «COP28» رئيس مجلس إدارة «مصدر»، وقع الاتفاقية كل من محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر» وغريغ جاكسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «أكتوبس إنرجي»؛ وذلك على هامش فعاليات ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ.
وستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز وتوسيع نطاق إمكانات «مصدر» التجارية في مجال الطاقة ضمن المملكة المتحدة، والمساعدة في تسريع نشر مصادر الطاقة المتجددة في البلاد ودعم أهدافها لتحقيق الحياد المناخي.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب التزام «مصدر» باستثمار مليار جنيه إسترليني في قطاع بطاريات تخزين الطاقة البريطاني؛ وذلك بعد استحواذها على شركة «أرلينغتون انرجي» التي تتخذ من لندن مقراً لها في أكتوبر/ تشرين الأول 2022.
وستتمكن «مصدر» من خلال استخدام منصة «كراكن» من التحكم بأداء نظم البطاريات بشكل آني، ما يسهم في تحقيق أعلى العوائد، فضلاً عن مساهمتها في تخزين وإطلاق الإلكترونات وفق أفضل ممارسات الاستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n842xks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"