عادي

أوبرا «دون جيوفاني» في مكتبة الإسكندرية

20:21 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

قال الموسيقار راجح داوود، إن مكتبة الإسكندرية سوف تقدم أوبرا «دون جيوفاني» على مدار 3 عروض بمسرح المكتبة اعتباراً من يوم الخميس 18 مايو الجاري، بدعم من معهد جوتة، موجهاً الشكر للمايسترو ناير ناجي، قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية، على اختياره للطلاب المشاركين، وعلى القيمة الفنية والثقافية للعرض.

وأضاف، بحسب بيان لمكتبة الإسكندرية، الأربعاء، أن فن الأوبرا ليس له جمهور كبير في مصر، لكن في حالة دمج بعض العوامل من إضاءة، ديكور ورقص، فهذا يؤدي إلى إبهار المتلقي والاستمتاع بالعرض. وقال إن جمال الأوبرا الحقيقي يكون في التمثيل والمسرح وتحريك المجموعات والإخراج.

وتحدث الموسيقار ناير ناجي، خلال المؤتمر الصحفي، مقدماً الشكر إلى «بيت السناري»، التابع لمكتبة الإسكندرية، مؤكداً أن العمل على المنتج الثقافي يحتاج إلى مجهود واهتمام أكبر.

وتقدم بالشكر إلى مكتبة الإسكندرية على موافقتها السريعة على مشروع دمج شباب كورال مكتبه الإسكندرية، وفريق أوبرا «دون جيوفاني»، لأنها تهتم ببناء الإنسان والشباب، فهو مشروع ثقافي متكامل.

وقال مانويل شميدت، مخرج عرض أوبرا «دون جيوفاني»، إنه يوجد للمرة الثانية في مصر، بعدما قدم عرض أوبرا كارمين.

وأعرب عن سعادته الكبيرة لإتاحة هذه الفرصة له، قائلاً إنه يوجد إلى جانبه فريق عمل للإنتاج الأوبرالي، فيه تعدد ثقافات ما بين مصر والنمسا والتشيك، وإنه متشوق لإدماج كل هذه الثقافات.

وأوضح أن من المميزات الأساسية لعروض أوبرا «دون جيوفاني» بمكتبة الإسكندرية أنها مشروع تعليمي وتنموي للشباب دارسي الغناء الأوبرالي من الإسكندرية، لخلق جيل جديد يحمل رسالة الفنون الرفيعة، بخلاف المشاركة المتميزة لكورال مكتبة الإسكندرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddfrn4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"