عادي

سيناريوهات الأهلي للتتويج بلقب أبطال إفريقيا على حساب الوداد

15:15 مساء
قراءة دقيقتين
1
سيناريوهات الأهلي للتتويج بلقب أبطال إفريقيا على حساب الوداد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الحادية عشرة مساء اليوم الأحد، لمتابعة اللقاء المصيري الذي يجمع الأهلي المصري مع الوداد المغربي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأهدر فريق الأهلي فوزاً تاريخياً على منافسه الوداد، في مباراة ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تمكن الفريق المغربي من تغيير نتيجة اللقاء من التأخر بفارق هدفين، إلى التأخر بفارق هدف وحيد بعدما نجح في تغيير نتيجة اللقاء بالدقيقة 86، ليزيد الأمر صعوبة على النادي الأهلي ويقترب من حسم اللقب وسط جماهيره.

ورغم كل ذلك مازال الفريق المصري يمتلك عدداً من السيناريوهات التي تضمن له التتويج باللقب في المغرب.

وهذه هي فرص الأهلي لحسم لقب بطل دوري أبطال إفريقيا 2023.

السيناريو الأول

في حالة فوز الأهلي على الوداد في لقاء الإياب بأي نتيجة، يتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز في الذهاب بثنائية مقابل هدف.

السيناريو الثاني

تعادل الأهلي بأي نتيجة في لقاء الإياب أمام الوداد، يقود الفريق الأحمر المصري للتتويج بلقب البطولة، ليكون مجموع المباراتين في صالح الأهلي، وذلك بالفوز في الذهاب، والتعادل بالإياب.

السيناريو الثالث

خسارة الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين أو أكثر من ثلاثة أهداف بشرط أن يكون الفارق هدفاً واحداً، نتيجة تضمن للقلعة الحمراء التتويج باللقب، إذ إنه في تلك الحالة سيتم العمل بقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، والتي تصب في صالح الأهلي، لكونه سجل هدفين خارج ملعبه، مقابل تسجيل الوداد هدفاً بعد تعادلهما في مجموع المباراتين.

السيناريو الرابع

بينما يعد السيناريو الرابع والأخير، الذي يضمن للقلعة الحمراء الفوز باللقب الحادي عشر في تاريخها بالبطولة، هو الفوز بركلات الترجيح، وذلك في حالة انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالمباراة بتقدم الوداد بنتيجة 2-1، والرجوع للركلات لحسم الفائز بالبطولة.

وكان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد قاد الفريق للفوز على الفريق المغربي بنتيجة هدفين مقابل هدف، جاء هدف الفريق الأحمر الأول عن طريق بيرسي تاو، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق محمود عبدالمنعم كهربا، فيما أحرز للوداد اللاعب سيف الدين بوهراتي قبل نهاية المباراة بدقائق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3phd2bac

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"