عادي
المبتعثون للأراضي المقدسة يثمنون عطاء القيادة الرشيدة

«زايد الإنسانية» تنظم لقاء تعريفياً لـ 250 حاجاً

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
عدد من الحضور خلال اللقاء التعريفي «تصوير محمد السماني»

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

نظمت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أمس الأحد، لقاء تعريفياً لحجاجها المبتعثين للأراضي المقدسة ضمن برنامج زايد للحج، بحضور عدد من المسؤولين في المؤسسة ووعاظ من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومسؤولي حملات الحج وأكثر من 250 من الحجاج المبتعثين من قبل المؤسسة، حيث تم توزيع حقائب سفر على الحجاج تتضمن كافة مستلزمات السفر الأساسية والاحتياجات الخاصة للرجال والنساء.

وفي بداية اللقاء، نقل الدكتور محمد عتيق الفلاحي مدير عام المؤسسة، تحيات وتمنيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، للحجاج بحج مبرور ورحلة ميسرة.

وقال إن هذا اللقاء يهدف إلى تزويد حجاج البرنامج بالمعلومات وتعزيز التنسيق بين المشرفين الإداريين بالمؤسسة وأصحاب الحملات لتقديم أفضل الخدمات للحجاج في جميع محطات الرحلة الإيمانية، مشدداً على ضرورة التيسير على الحجاج وتقديم الخدمات الضرورية كافة لهم حتى يتمكنوا من تأدية مناسكهم على أتم وجه.

1
عبد العزيز الزيدي

وقال عبد العزيز الزيدي رئيس قسم البرامج بالمؤسسة، إن هناك لقاءات تعريفية أخرى تعقد في إمارات مختلفة من الدولة لتغطية جميع الحجاج الذين تم ضمهم للبرنامج، وسيسافر الحجاج يوم 23 يونيو/حزيران الجاري من مطارات الدولة، على أن تكون فترة العودة ما بين 1 إلى 2 يوليو/تموز بعد انتهاء موسم الحج.

وأضاف أن هناك 600 حاج من داخل الدولة ضمن البرنامج فضلاً عن 400 حاج من خارج الدولة، سيتم استضافتهم في المملكة العربية السعودية، وفي البرنامج نستهدف كبار المواطنين الذين يبلغون 50 سنة فما فوق.

من جانبهم، استعرض ممثلو حملات الحج أهم محطات رحلة الحج، وأعربوا عن استعدادهم لبذل قصارى جهدهم لإنجاح موسم الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأعرب عدد من الحجاج المبتعثين ضمن برنامج زايد للحج، الذين التقتهم «الخليج» عن شكرهم وامتنانهم للقيادة الرشيدة التي لا تدخر جهداً في إسعاد مواطنيها ومن ضمن تلك الجهود إتاحة الفرصة للالتحاق ببرنامج زايد للحج، موضحين أن البرنامج يعد «سنة حسنة» استنها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على نهجه فيها قيادتنا الرشيدة التي هي خير سلف لخير خلف.

ورفع سعيد بخيت الزيدي أحد الحجاج من كبار المواطنين، الشكر للقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، قائلاً: «عطاء القيادة الرشيدة لا مثيل له في مختلف جوانب الحياة».

وقالت عائشة سالم بخيت، من كبار الحجاج المواطنين، إن اللقاء التعريفي سلط الضوء على مختلف الجوانب الصحية والدينية والتوعوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4d9d7fht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"