عادي

الإمارات تستقطب أول شاحنة كهربائية ثقيلة في المنطقة

17:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الفطيم للآليات والماكينات (فامكو) إطلاق أول شاحنة كهربائية ثقيلة في منطقة الشرق الأوسط، ما يعزز مكانتها في السوق والتزامها بحلول مستدامة في قطاع النقل.
يمثل هذا الإنجاز خطوة كبيرة نحو خفض انبعاثات النقل الضارة إلى الصفر، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة لدولة الإمارات حيث تستعد الدولة بأكملها لاستضافة مؤتمر الأطراف بشأن التغير المناخي«COP28» في نوفمبر 2023.
تم عقد حفل الإطلاق في «السركال أفينيو-كونكريت» في 13 يونيو 2023، حيث شهد حشد من الرؤساء التنفيذيين للشركات وممثلي وسائل الإعلام وشركاء الأعمال كشف النقاب عن أول شاحنة كهربائية ثقيلة في المنطقة.
وقال رامز حمدان، المدير التنفيذي لشركة فامكو: «فامكو هي جزء من مجموعة الفطيم للسيارات المعروفة في تقديمها المتواصل لمنتجات وخدمات جديدة تساهم في دفع دولة الإمارات نحو بناء مستقبل أكثر استدامة للنقل ودعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050. وبينما نقدم حالياً مجموعة واسعة من المركبات الهجينة والكهربائية، إلا أن إطلاق مجموعة شاحنات فولفو الكهربائية الثقيلة لأول مرة يمثل قفزة كبيرة نحو مستقبل أكثر استدامة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c9suy36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"