عادي
حضور «تمكين» شرط لتقدم الطالب إلى «الإعادة»

طلبة 9 صفوف اختتموا امتحانات نهاية العام و3 الجمعة

21:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعليم

دبي: محمد إبراهيم

اختتم طلبة 9 صفوف سباق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث «نهاية العام» للعام الدراسي الجاري 2022-2023؛ إذ تضم الطلبة من الصف الأول إلى التاسع.

ومن المقرر أن يختتم طلبة العاشر والحادي عشر والثاني عشر امتحانات الجولة الأولى لنهاية العام الجمعة 16يونيو الجاري بمادتي الأحياء والكيمياء بحسب المسارات.

في وقت علمت «الخليج» أنه سيتم تطبيق برنامج دعم وتمكين أكاديمي للطلبة خلال الفصل الدراسي الثالث؛ يستهدف المهارات الأساسية التي يفتقر إليها الطلبة في الصفوف المختلفة والتي تم تحديدها من خلال تحليل نتائج اختبارات الفصلين الأول والثاني.

ومن المقرر أن يتم تنفيذه من قبل مدارس التعليم الحكومي للطلبة الذين لم يحققوا نسبة النجاح في المواد الأساسية في الفصل الدراسي الأول والثاني ومتوقع رسوبهم في نهاية العام الدراسي.

ويطبق البرنامج خلال الفترة 19-23 يونيو الجاري في المدرسة. حسب تعليمات تركز على ضرورة التواصل مع أولياء أمور الطلاب متدني المستوى في المواد المتوقع رسوبهم فيها من خلال تحليل النتائج والتي «تم تسليمها للطلبة والطالبات المستهدفين من خلال رسالة موجهة إلى ولي الأمر للحضور للمدرسة والتوقيع على «تعهد» بالتزام الطالب بحضور برنامج تمكين.

وأكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن التقدم لامتحان الاعادة مشروط بحضور المستهدفين للبرنامج؛ ولا توجد فرصة بديلة لاختبار الإعادة في حال الغياب، وبالنسبة للطلاب الذين لديهم امتحانات تعويضية يتم إلحاقهم بالبرنامج في حال عدم اجتيازهم للاختبارات بنجاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3djj2vvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"